شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طلاب الشرقية يحققون ثلاث ميداليات ضمن أولمبياد الأحياء، حقق ثلاثة طلاب بتعليم المنطقة الشرقية قصب، السبق في انتزاع عدد من الميداليات ضمن مشاركتهم في منافسات مسابقة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلاب الشرقية يحققون ثلاث ميداليات ضمن أولمبياد "الأحياء"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلاب الشرقية يحققون ثلاث ميداليات ضمن أولمبياد...

حقق ثلاثة طلاب بتعليم المنطقة الشرقية قصب، السبق في انتزاع عدد من الميداليات ضمن مشاركتهم في منافسات مسابقة الأولمبياد الدولي الرابع والثلاثون للأحياء، الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مدينة العين، واختطف الطلاب ثلاثة ميداليات برونزية والتي كشفت عنها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة.

وفي هذا الصدد أهدت إدارة تعليم المنطقة الشرقية هذا الإنجاز لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز "حفظهم الله" واللذان لا يدخران جهداً في دعم تعليم المنطقة فضلاً عن تحفيزهم أبنائهم الطلاب والطالبات على التميز والتفوق.

كما تقدمت إدارة تعليم المنطقة، بخالص التهنئة لأبنائها الطلاب لقوة العزيمة والإصرار والإرادة التي قادتهم إلى هذا التميز ومن خلفهم أولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم، الذين كان لهم الدور الكبير في هذا التميز.

وأكدت أنها عملت على تقديم خارطة واسعة من المسارات التدريبية والإثرائية لأبنائها الطلاب للرفع من مستواهم العلمي وذلك ترجمة لتوجيهات الوزارة، والتي تسعى جهدها لبناء جيل متميز ينافس عالميًا ويسهم في تحقيق تطلعات وطنه في ظل الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

وأوضحت أن هذا الإنجاز الوطني الكبير ما هو إلا ترجمة لاستثمار حكومتنا الرشيدة "وفقها الله" في أبنائها ودعمها منقطع النظير لقطاع التعليم لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها ولتكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

#المنتخب_السعودي_للأحياء⁩ يحصد 4 جوائز عالمية لجميع أفراد الفريق المشارك في ⁧#أولمبياد_الأحياء_الدولي⁩ ، الذي أقيم في مدينة العين الإماراتية ، خلال منافسته طلبة من 80 دولة .#واس_علمي pic.twitter.com/LLwbX9QezS

— واس العلمي (@SPA_sci) July 11, 2023 الطلاب الفائزون

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص إلى الطلاب الفائزون بالميداليات البرونزية وهم:

الطالب نواف بن رائد المطير، الصف الثالث ثانوي حيث تلقى خلال رحلة تدريب مكثفة 3800 ساعة تدريبية.

الطالب رائد بن فيصل طلبه، الصف الثاني ثانوي والذي تلقى خلال رحلة تدريب مكثفة 2500 ساعة تدريبية.

الطالب علي بن محمود الخليفة، الصف الثاني ثانوي تلقى خلال رحلة تدريب مكثفة 2500 ساعة تدريبية.

نُبارك لطلابنا المشاركين في #أولمبياد_الأحياء_الدولي بمدينة العين؛ تحقيقهم الفوز بـ 4 جوائز عالمية.. كما نهنئ إداراتهم التعليمية ومدارسهم وأُسرهم بهذا الإنجاز الذي تمّ بشراكة @mawhiba، ورعاية @EFGOVSA. //t.co/Yk1upTBP8T

— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 10, 2023 عن المسابقة

وتستهدف الأولمبياد الدولي للأحياء طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء على مستوى العالم، وتقام المسابقة مرة كل عام وشاركت المملكة لأول مرة في المسابقة عام 2020، حيث تشمل المسابقة اختبارين واحد عملي وآخر نظري.

الاختبار العملي: عبارة عن أربع تجارب في مجالات فسيولوجيا الحيوان، وفسيولوجيا النباتات، والمعلوماتية الحيوية، والكيمياء الحيوية، والأنظمة الحيوية، حيث يتم تحديد أربعة تخصصات من التخصصات المذكورة في كل عام مدة كل تجربة ساعة ونصف الساعة يستخدم فيها الطالب حصيلته العلمية والرياضية بالإضافة إلى مهارات العملية في التعرف على المشكلة وحلها.

الاختبار النظري: مكون من اختبارين يقام في يومين متتاليين مدة كل اختبار ست ساعات تغطي جميع مجالات الأحياء و تحاكي آخر الأبحاث المقدمة في هذا المجال، وتعالج الكثير من المشكلات الصحية والأخطار البيئة، مما يستدعي أن يكون المتسابق قادر على استخدام مهارات التحليل والربط والاستنتاج للوصول إلى الإجابات المناسبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية

بحضور أكثر من 80 مهتمًا بالآثار والمتاحف في المنطقة الشرقية والخليج، عقدت جمعية الآثار والتراث في المنطقة مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة إطلاق مشروع مزاد "عتيج" في نسخته الأولى بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر.
وجمع اللقاء الإعلامي عددًا من المهتمين بالمتاحف والقطع الأثرية والنادرة.

انطلاقة إلى عمل أكبر

وذكر رئيس جمعية الآثار والتراث في المنطقة الشرقية سعود القصيبي: هذا لقاء تعريفي بمزاد أطلقنا عليه اسم مزاد عتيج، وهو انطلاقة إلى عمل أكبر ومن أهداف الجمعية الاستدامة المالية، وهذه الفكره لتنظيم مزاد على مستوى عال يختلف عن بقية المزادات، ونأمل في إطلاقة حقيقة لمزادات تشمل مناطق مختلفة من المملكة ويجري تطوريها، واليوم الحضور والتفاعل كبير من أصحاب المتاحف الخاصة والهواة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق مشروع مزاد عتيج - اليوم

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. ضباب على "العديد" في الصباح الباكرباجتماع تنسيقي.. محافظ حفر الباطن يتابع الاستعدادات لفعاليات اليوم الوطني

فيما قال عبدالوهاب الغنيم أحد ملاك المتاحف الكبرى في المنطقة الشرقية، إن المتاحف وارتيادها هي نوع من الثقافة، وحضورنا اليوم من خلال طرح الجمعية خير شاهد على الاهتمام بهذا الشأن.

آلية الوصول للمزاد

ولفت فهد المسعودي أحد رؤساء شركات المزادات إلى أن هناك شراكات لتقديم صورة لسرعة وسهولة وصول الملاك إلى منطقة البيع من خلال المزاد الإلكتروني، ما يعطي الفرصة للمشاركة من الخارج وآلية معنية بوصول هذه القطع.

وأشار إلى أن الهدف هو الارتقاء بمزادات الآثار في المملكة، لتكون ماركة على مستوى المملكة بهوية سعودية، وقال إن لدينا مقتنيات عالمية، وتقدر القيمة السوقية لهذه القطع بمئات الملايين.

مقالات مشابهة

  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • عتيج.. هوية جديدة لمزادات الأثريات والقطع النادرة في الشرقية
  • من وسط الخراب طلاب مدارس جنين يبدؤون عامهم الدراسي
  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • بطاقة استيعابية 2500 طالب: المدن الجامعية بطنطا تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد
  • مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية 
  • عضو بـ«الشيوخ» تطالب بتوعية طلاب المرحلة الابتدائية من مخاطر الإنترنت
  • طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. «اعرف المعاهد المتاحة»