بالفيديو.. ابنة جيفارا للفلسطينيين: الوطن أو الموت وماذا ينتظر العرب الدور عليكم؟

شمسان بوست / وكالات:

في رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وإدانة لتخاذل العرب عن نصرة غزة؛ قالت «أليدا جيفارا» ابنة رمز النضال العالمي «تشي جيفارا»: أيها العرب ماذا تنتظرون؟ نحن بعيدون أميالًا عنكم، لكن أنتم هناك؛ اليوم يحدث ما يحدث مع غزة وفلسطين، لكن غدًا سيحدث ذلك معكم أنتم، وإذا سمحتم لإسرائيل مواصلة فعل ما تريد، إلى أين ستذهب؟ متى ستتوقف؟ أين سيتوقف هذا؟ هل تفكرون حقًا؟ يجب عليكم التوحد كشعب.

أنتم تدافعون عن دمكم، ثقافتكم، حياتكم. لا يمكن أن تنسوا ذلك.

وأكملت أليدا، موجهة حديثها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة قائلة: أنتم إخوتنا في فلسطين، أنا آسفة لبعد المسافة، أرغب حقا بأن أكون معكم؛ أؤمن أن ذلك مكاني، لأن التضامن لا يكون بالكلمات التضامن يكون بالأفعال، أنا طبيبة لذلك علي أن أكون هناك، عولوا علي في أي وقت تحتاجونني، سأكون بجانبكم جميعا.



وأردفت : ما يهم أن نكون حازمين بالتضامن مع بعضنا البعض، لا يمكن أن أتكلم فقط عن الحب والاحترام. علي أن أتكلم عن القوة أيضا، لأنكم كشعب فلسطيني تطبقون ما يقوله شعبي: الموت أو الوطن، وكلمتنا الأخيرة هي أننا سنتغلب على ذلك، وآمل أن تتغلبوا أنتم أيضا؛ إلى الأمام يا أخوتي حتى النصر دائما.

"To the Palestinian peoples: Homeland or death, we shall overcome!"

Aleida Guevara, a physician, activist, and daughter of Che Guevara, speaks out for Palestine.
pic.twitter.com/vOl2Z21nFU

— Lowkey (@Lowkey0nline) November 2, 2023

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري

أنقرة (زمان التركية) – اندلعت تظاهرات حاشدة في ولاية قيصري التركية تطالب برحيل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عقب أحداث شغب وعنف بزعم التحرش بطفلة تركية تبلغ من العمر 5 سنوات.

في قيصري، تجمهر حشد من الناس ليل الأحد، بسبب مزاعم تحرش مواطن سوري بطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وشهدت الولاية اعتداءا على المركبات وإضرام النار في بعض أماكن العمل التي يملكها سوريين.

أحداث قيصري

وأعلنت الولاية أنه تم القبض على المشتبه به ووضع الطفلة تحت الحماية، وخلال هذه الأحداث، رددت الجماهير الغاضبة هتافات “ارحل يا أردوغان”.

وأصدرت محافظة قيصري بيانًا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الحادثة.

وجاء في البيان: “نتيجة لسلوك التحرش الذي قام به شخص سوري الجنسية ضد طفلة قاصر سورية الجنسية في مدينتنا، تم اعتقال هذا الشخص من قبل وحداتنا الأمنية وتم وضع الطفلة تحت حماية وحداتنا. ونحن نتابع الموضوع بدقة متناهية ونرجو من مواطنينا الكرام ضبط النفس وعدم التورط في أي تصرف غير ما صدر عن الجهات الرسمية”.

وحضر محافظ قيصري جوكمان تشيتشاك إلى المنطقة التي وقعت فيها الأحداث لتهدئة المواطنين.

وذكر المحافظ تشيتشاك أن 5 من رجال الشرطة أصيبوا أثناء محاولتهم تهدئة الأحداث، وقال تشيتشاك: “أتفهم غضبكم جيداً، وأعلم أنكم غاضبون جداً الآن وأن هذا الحادث حادث حقير، وأعدكم بصفتي محافظاً لكم بأن مثل هذا الحادث الحقير لن يتكرر مرة أخرى، إنني أتفهم أنكم جميعاً تتألمون وزملاؤنا من رجال الشرطة الذين يحاربون الإرهاب في الجبال والحجارة من أجل وحدة هذا البلد. لقد وصلتني رسالتكم، فبالله عليكم، بالله عليكم، بالله عليكم، لا تدعوا أنوف رجال الشرطة تنزف دماً. سنفعل كل ما يتطلبه الأمر لا يجب أن يصاب أحد هنا 5 من رجال شرطتنا مصابون الآن. ستفعل الدولة ما يلزم حتى النهاية. أريد أن يتفرق الجميع”.

Tags: أنقرةاسطنبولتركيارحيل أردوغانقيصريمظاهرات

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • بالفيديو.. قسّامي يوجه هدية لنتنياهو من على أرجوحة في حي الشجاعية
  • مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • الحوري: نحن قوم خلقنا لكي يكون الوطن
  • من سره أن يعرف شرح حديث.. تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها .. فلينظر إلى حال السودان الآن
  • وادي قدرون أو وادي جهنم في القدس.. هنا يلتقي الموت والحياة
  • شاهد.. بشرى في أحدث ظهور لها
  • بالفيديو.. الجاسوس شايف الهمداني يكشف بالتفصيل الدور المخابراتي للملحقية الثقافية والإعلامية في السفارة الأمريكية بصنعاء وعلاقتها بالـ(CIA)