أكد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة للاهتمام بقطاع الصحة في مصر تهدف إلى توفير الخدمات الصحية لمختلف المواطنين، والارتقاء بمستوى جودتها.

وأوضح «نويصر»، في بيان، اليوم الاثنين، أن الاهتمام بقطاع الصحة يلقى اهتماما كبيرا لدى الرئيس السيسي منذ توليه قيادة الدولة، وظهر ذلك من خلال المبادرات الرئاسية المختلفة للكشف عن الأمراض المزمنة وفيروس سي والأطفال في المدارس والمرأة وغيرها الكثير.

جهود الدولة في ملف الصحة

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل علاوة على القضاء على فيروس سي نهائيا وإعلان مصر خالية منه في سنوات قليلة وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية، موضحا أن النظام الصحي معقد للغاية ويمثل تحديا كبيرا أمام أي منظومة سياسية، بسبب ما عاناه من إهمال وتهميش على مدار السنوات الماضية.

نويصر: النظام الصحي معقد للغاية

وأشار إلى أن القيادة السياسية تسعى إلى زيادة معدلات تقديم الخدمات الطبية وتطوير المنظومة الصحية في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا، موضحًا أن الدولة المصرية شرعت في إطلاق مبادرات صحية ناجحة ومتنوعة على مدار الـ10 سنوات الماضية، رغم محدودية القدرات الاقتصادية وما فرضته التداعيات العالمية من أعباء مالية، حيث بلغ إجمالي الخدمات الصحية لأكثر من 145 مليون خدمة استفاد منها 90 مليون مواطن، وذلك بهدف دعم صحة المواطنين بمختلف فئاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة النواب صحة النواب الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة

قالت المعارضة بمجلس النواب إن استمرار الغليان بقطاع الصحة، من خلال توالي الإضرابات، ستكون ضريبته “جد مكلفة وباهظة”، خصوصا حرمان المواطنين من العلاج والتطبيب.

فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب أبرز أن ما يشهده القطاع من توتر يکشف “الارتباك” الحكومي، وما يدعو للقلق في ذلك هو حرمان المواطنين من معظم الخدمات الصحية، بعد أن تشبث التنسيق النقابي بقطاع الصحة بخوض معركة احتجاجية وإضرابات متتالية.

فيدرالية اليسار الديمقراطي بدورها، حملت مسؤولية ما يقع بوزارة الصحة لرئيس الحكومة، ودفعه مهنيي الصحة للاحتجاج وخوض إضرابات متعددة ومتتالية ساهمت في شل المستشفيات والمؤسسات الصحية، متأسفة لكون الحكومة “مستمرة في رفض مخرجات حوار قطاعي من شأنه أن يساهم في تلطيف الأجواء والحد من الاحتقان بقطاع الصحة”.

مقالات مشابهة

  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة
  • أحمد طه: التحولات الجذرية بالقطاع الصحي جعل الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق الفعلي
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات