أعلنت الأمم المتحدة أن قوافل الإغاثة وصلت إلى المناطق الواقعة شمال غزة، وشاركت الهلال الأحمر الفلسطيني بتوزيع أكثر من ألف طن من المواد الغذائية الجاهزة للاستهلاك على أربعة ملاجئ تابعة لـ«الأونروا» في مخيم جباليا شمال غزة، وتوزيع الخيام والمياه على مواقع مختلفة بشمال غزة.

وأكدت الأمم المتحدة في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أنه جرى توصيل 164 طنًا من الإمدادات الطبية إلى المستشفى الأهلي في غزة، ورغم خضوعها لتفتيش دقيق من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها تمكنت من الاستمرار نحو الشمال.

توزيع دون توقف

وأوضحت الأمم المتحدة أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية ضمن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، جرى توزيع مواد الإغاثة جنوب غزة بشكل سريع دون توقف، ففي جنوب غزة يوجد أغلب النازحين ويصل عددهم إلى مليون و700 ألف فلسطيني.

وبحسب ما ذكرته الأمم المتحدة أمام محطة للتعبئة في خان يونس تمتد لمسافة تقدر بكيلومترين حيث ينتظر الناس طيلة الليل. وأفيد بأن الناس يحرقون الأبواب وإطارات النوافذ لاستخدام الخشب للوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأونروا مخيمات الأمم المتحدة الهلال الأحمر الفلسطيني الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة

رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة - حيث يزداد البحث في هذه الأيام، بين المواطنين، والنازحين من سكان قطاع غزة، عن الروابط التي تقدم مساعدات نقدية وعينية، تعينهم على تحمّل الظروف الصعبة في ظل الحرب المستمرة، وغلاء المعيشة.

ولعلّ من أبرز ما يتم تقديمه من مساعدة مالية من قبل المؤسسات الدولية، هي المقدم من الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، والتي تقدم دعما ماليًا لمواطني قطاع غزة بقيمة 1000 شيكل.

وتستمر الإغاثة الكاثوليكية (CRS) في إرسال سائل نصية لدفعة جديدة من المستفيدين للحصول على مساعدة 1000 شيكل في غزة شيكل بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

مساعدة 1000 شيكل في غزة

وتنشر لكم وكالة سوا الإخبارية، رابط الاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة، عبر تحديث البيانات الخاصة بك من خلال الرابط التالي: أضغط هنــــــا

حيث يهدف هذا النظام إلى تسجيل وتحديث بيانات النازحين في غزة من أجل مساندة جهود برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات الغذائية للأشخاص المتضررين. ستتم الاستعانة بهذه البيانات لتخطيط وتطوير برامج المساعدة الغذائية بشكل فعّال لتوزيع المساعدات في حال توفرها.  

هذا النموذج سيمكنك من تعبئة بيانات أسرتك للتقدم بطلب مساعدة أو تحديث بياناتك المسجلة مسبقاً  

نود التنويه بأن تعبئة هذا النموذج لا يعني بالضرورة حصولك على المساعدة الغذائية تلقائيًا ولكنه يضمن تسجيل بياناتك لعمليات الاستلام والتوزيع المستقبلية في حال توفرت الإمكانية وفي حال عدم تلقيك أي مساعدة غذائية من برنامج الأغذية العالمي أو من المنظمات الإنسانية الأخرى.  

وبهذا، نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة، والتي يبحث عنها شريحة واسعة من المواطنين في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية لم تُخف إسرائيل خلاف إطلاق النار في يافا
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • الحديدة.. توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ