نوفمبر 27, 2023آخر تحديث: نوفمبر 27, 2023

المستقلة/- قالت مصادر اعلامية مغربية ان المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ20 لم يقم بإلغاء فقرة البساط الأحمر، التي تقام بساحة قصر المؤتمرات طيلة فعاليات المهرجان، مثلما تم تداوله وتناقله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية.

وذكر مصدر هسبريس أنه تم تغيير مكان السجاد الأحمر الذي يشهد توافد نجوم الفن السابع لاستعراض إطلالاتهم أمام عدسات المصورين والجماهير الغفيرة التي تحتشد في ساحة الحفل، ليتم نقله إلى مكان آخر وراء قصر المؤتمرات وبالقرب من أحد الفنادق من أجل عدم تجمع الجمهور كما جرت العادة.

المصدر ذاته أفاد بأن هذه الإجراءات جاءت بتعليمات عليا من أجل إلغاء جميع المظاهر الاحتفالية التي تشهدها التظاهرة الدولية بسبب الأحداث التي يشهدها قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في الحرب التي يعيشها منذ أزيد من شهر، مضيفا أنه تم إلغاء فقرة عروض الأفلام لعامة المواطنين واستقبال النجوم المكرمين في ساحة جامع الفنا.

وحسب ما نقلت جريدة هسبريس، فقد شرع تقنيون في تفكيك الشاشة العملاقة المثبتة بساحة جامع الفنا العريقة والمنصة الكبيرة التي ترافقها، والتي كانت من المقرر أن تستقبل نجوم الأعمال السينمائية والمشاهير المكرمين ضمن فعاليات هذه الدورة بحضور آلاف الجماهير.

ويحافظ المهرجان الدولي للفيلم بمراكش على موعده السنوي الذي سينعقد هذه السنة خلال الفترة الممتدة بين الـ24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري والـ2 من كانون الاول/ديسمبر المقبل، حيث تعمل إدارة المهرجان على قدم وساق من أجل وضع اللمسات التنظيمية الأخيرة بعدما تم تجنيد أطقم تقنية ولوجيستية مهمة واحترافية من أجل السهر على التظاهرة التي تساهم في إشعاع المدينة الحمراء والترويج لها سياحيا، خاصة بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة شهر شتنبر الماضي.

جدير بالذكر أن المهرجان يكرم هذه السنة شخصيتين استثنائيتين تقديرا لهما على إسهاماتهما القيمة في مجال الفن السينمائي، حيث ستمنح النجمة الذهبية للممثل الدانماركي صاحب المسار الفني العالمي مادس ميكلسن، والمخرج المغربي الموهوب فوزي بنسعيدي. كما يرتقب هذه السنة حضور 10 شخصيات متميزة من السينما العالمية للمشاركة في برنامج “حوار مع…”، الذي سيتطرق للحكايات المشوقة والنقاشات المفتوحة حول رؤيتهم للسينما وممارساتهم المهنية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي عن نتيجة أعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرض مسرحي، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية.

واستمرت أعمال لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي لمدة يومين، واختارت اللجنة 5 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام وهم عرض بعمل الالياذة، فيلا رشدي بيه، بينو، الشاهد وعرض مأساة الحلاج وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبد العزيز، الدكتور محمد الهجرسي و الفنان إسلام عبد الشفيع.

وتحمل هذه الدورة من مهرجان المسرح العربي اسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

5 عروض

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي في مهرجان المسرح العربي إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، بالإضافة للعرض المسرحي ( +1 ) للمخرج تامر القاضي الذي سيعرض علي هامش المهرجان خارج المسابقة الرسمية.

وتقام عروض مهرجان المسرح العربي علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية ، أوبرا سيد درويش.

وتقام علي هامش مهرجان المسرح العربي عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خامس ورش مهرجان المسرح العربي
  • "الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • فيديو| مهرجان النخلة.. 600 طالب يستحضرون ذكريات الماضي بصفوى
  • حزمة تدابير وإجراءات أمنية حوثية لمنع مظاهر الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح يكرّم المخرج العالمي قسطنطين كرياك
  • لوحة مسرحية