مرأة، بتخسي رغم تناولك الطعام بشراهة اضطرابات شائعة تسبب فقدان الوزن المفرط،اضطرابات أكثر شيوعًا تسبب فقدان الوزن المفرط، هناك العديد من الاضطرابات الصحية التي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بتخسي رغم تناولك الطعام بشراهة.. اضطرابات شائعة تسبب فقدان الوزن المفرط، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بتخسي رغم تناولك الطعام بشراهة.. اضطرابات شائعة تسبب...

اضطرابات أكثر شيوعًا تسبب فقدان الوزن المفرط، هناك العديد من الاضطرابات الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن المفرط.

أوضح الدكتور حازم محمد أخصائي التغذية من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد عن أسباب فقدان الوزن المفرط والتى تتمثل فيما يلي :

 أسباب فقدان الوزن المفرط 

اضطرابات الأكل: مثل فرط الأكل والأكل بدون وجود شهية، واضطرابات تناول الطعام الأخرى قد تؤدي إلى فقدان الوزن المفرط.

السرطان: قد يؤدي السرطان إلى فقدان الوزن المفرط بسبب انخفاض الشهية أو تأثير العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

اضطرابات الغدة الدرقية: مثل فرط نشاط الغدة الدرقية (التي تؤدي إلى زيادة معدل الأيض) وقصور نشاط الغدة الدرقية (التي تؤدي إلى انخفاض معدل الأيض) يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن المفرط.

الأمراض المعوية: مثل متلازمة القولون العصبي، والتهاب الأمعاء، وارتفاع مستويات السكر في الدم، ومشاكل الكبد وغيرها من الحالات المعوية يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن المفرط.

اضطرابات القلق والاكتئاب: قد تؤدي الأمراض النفسية إلى فقدان الوزن المفرط عن طريق تقليل الشهية وتغيير النمط الغذائي.

يجب على الأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل مفرط الذهاب إلى الطبيب لتحديد سبب الفقدان المفرط في الوزن وتلقي العلاج المناسب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»

نشرت الفنانة دينا فؤاد، صور لها برفقة ابنتها زينة، أثناء تأديتهما مناسك العمرة في بيت الله الحرام، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» معلقه: «الحمد لله».

وانهالت تعليقات المتابعين والأصدقاء بالتهنئة لها وتقديم المباركات، فعلقت الفنانة أيتن عامر قائلة: «ربنا يتقبل ومن جانبها قالت الفنانة إيمان العاصي: «حبايبي»، »، وعلقت الفنانة ياسمين علي قائلة: «اللهم تقبل وبارك يا رب»، وذلك بجانب عشرات التعليقات من المتابعين الذين حرصوا على تهنئتها والدعاء لها.

دينا فؤاد آخر أعمال دينا فؤاد

انضمت الفنانة دينا فؤاد، مؤخرا لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا» بطولة النجم مصطفى شعبان، والمقرر عرضه ضمن ماراثون مسلسلات رمضان 2025.

والعمل من تأليف محمد الشواف، فيما يتولى إخراج العمل أحمد خالد أمين والإنتاج لشركة سينرجي، وتدور أحداث المسلسل في إطار صعيدي.

ويضم المسلسل عددا من نجوم الفن أبرزهم سوسن بدر، والفنان رياض الخولي، وتواصل الشركة المنتجة خلال الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي أبطال العمل، من أجل الإعلان عن بداية التصوير.

دينا فؤاد

وجاءت مشاركة دينا فؤاد بمسلسل «حكيم باشا» عقب نجاح الذي حققته من خلال مسلسل «حق عرب» بطولة النجم أحمد العوضي، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا باهرا بين الجمهور.

مسلسل حق عرب شارك في بطولته أحمد العوضي تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق، بالإضافة إلى كل من: وفاء عامر، رياض الخولي، وليد فواز، كارولين عزمي، دنيا المصري، أحمد عبد الله محمود، محمد أحمد ماهر، أحمد صيام وآخرون.

اقرأ أيضاً«عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»

«بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان

مقالات مشابهة

  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • بابا الفاتيكان يصف الاستخدام المفرط للقوى في غزة ولبنان بالعمل غير الأخلاقي
  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • علماء يصممون حذاء ذكي يكشف اضطرابات المشي بدقة
  • دراسة: الوزن الزائد يظهر بسبب المشاكل النفسية
  • 5 خطوات لعلاج فقدان الشغف.. «هترجع نشيط»
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله: فقدان الاتصال مع القيادة العليا للحزب
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد