قال المهندس جورج عياد رئيس اتحاد رجال الأعمال المصريين والجاليات بالخارج، ان الجالية المصرية في ميلانو وروما تشهد اليوم تحركًا قويًا للاستعداد لانطلاق الانتخابات الرئاسية، وأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتسهيل عملية التصويت للمصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، حيث تعمل على توفير كافة الإجراءات اللازمة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم الانتخابية، ويتعاون الاتحاد المصري للجاليات ورجال الأعمال بالخارج مع السلطات المصرية والمصالح الدبلوماسية لتوفير بيئة مناسبة للتصويت، وضمان سير العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية.

وزيرة الهجرة تصل روما لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأكد عياد، على حرص المصريين بالخارج على المشاركة ودعم التفاعل الإيجابي مع ما تم على أرض مصر من إنجازات ورؤيته القوية لمستقبل مصر، مما يدل على التلاحم ، والولاء الذي يمتلكه المصريون في الخارج تجاه قائدهم.

وأعلن المهندس جورج عياد ، عن مؤتمر حاشد سيعقد في مدينة ميلانو، حيث سيتم تجميع الجهود والتأكيد على دعم الوطن ، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز المشاركة السياسية للمصريين في الخارج وتوحيد صفوفهم ، والتأكيد على أهمية الإدلاء بأصواتهم كحق دستورى. 

 المهندس جورج عياد رئيس اتحاد رجال الأعمال المصريين والجاليات بالخارج

وأكد أن حشود المصريين في أوروبا ستلفت الأنظار خلال المشاركة في الانتخابات ، فالمصريين في الخارج يسعون جاهدين للمشاركة في الاستحقاقات الدستورية والانتخابية، ويعتبرون دعم وطنهم ، فرصة لتعزيز العملية الديمقراطية في مصر وتحقيق التقدم والاستقرار،وتعزيز التنمية ، واستعادة الاستقرار في البلاد.

وأوضح المهندس جورج عياد، أن المصريين بالخارج يأملون في استكمال الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق المزيد من التقدم والاستقرار والوحدة، والتضامن بين المصريين في الخارج، من أجل بناء مستقبل مصر المزدهر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريين الجاليات بالخارج الجالية المصرية ميلانو الاتحاد المصري الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد

 أعلن رسمياً التشكيل الوزاري الجديد بآداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ضمن هذا التشكيل دمج وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع وزارة الخارجية، وإسناد حقيبتها إلى السفير بدر عبد العاطي.

 

وإليكم أهم الملفات التي من المقرر أن تعمل عليها وزارة الخارجية والهجرة، ومن المنتظر أن يعمل عليها  السفير بدر خلال الفترة المقبلة.

 

من أبرز الملفات التي تقع على طاولة الوزارة في الحكومة الجديدة، ملف قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي يعد أحد أهم الملفات الشائكة التى تعمل عليها الحكومة من خلال حملات موسعة تطلقها لتوعية المواطنين. 

 

سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، والتي تعتبر عرس يتجمع من خلاله أبناء مصر بالخارج ويلتقون مع المسؤولين في الدولة، حيث تهدف المؤتمرات إلى ربط خبراء وعلماء المصريين بالخارج بمشروعات التنمية في مصر.

 

عقدت حتى الآن 6 نسخ من المؤتمر، وبعد أسابيع قليلة سيتم عقد النسخة السابعة من المؤتمر لهذا العام تحت عنوان “مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع إفريقيا”. 

 

 تطبيق المصريين بالخارج

 

ينتظر بفارغ الصبر المصريون بالخارج الإعلان عن إطلاق تطبيق المصريين بالخارج، والمقرر له أغسطس المقبل، ويقدم العديد من الخدمات للمصريين المقيمين في الخارج، مثل:

 

تجديد جوازات السفر، واستخراج وثائق السفر، ودفع الرسوم القنصلية، وحجز مواعيد في السفارات والقنصليات، والحصول على معلومات حول الخدمات المتاحة، ويواجه التطبيق بعض التحديات، مثل: " صعوبة استخدام بعض الميزات، وانقطاع الإنترنت في بعض الدول".

 

تنظيم عمل الجاليات.. والتواصل مع العلماء فى المهجر

 

من المنتظر أن تعمل الوزارة على تنظيم عمل الجاليات المصرية في الخارج من خلال دعم إنشاء جمعيات واتحادات للمصريين في الخارج، وعقد لقاءات دورية مع ممثلي الجاليات، وحلّ مشاكل المصريين بالخارج ومتابعة قضاياهم.

 

 

من بين الملفات أيضا التي ستنتقل إلى طاولة الوزير بدر عبد العاطي، استكمال قاعدة معلومات العلماء والخبراء في المهجر وإيجاد آلية للتواصل معهم، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والقضايا التنموية ودعم مصر لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

فمن المقرر أن تستمر وزارة الخارجية في القيام بهذا الدور بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين الجاليات المصرية ووطنهم الأم، وتشجيعهم على المشاركة في تنمية مصر.

 

مقالات مشابهة

  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • محللان إيرانيان: فوز بزشكيان بالرئاسة مرتبط بزيادة المشاركة في التصويت
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن