euronews:
2024-06-29@11:34:32 GMT

إغلاق حوالى 30 مدرسة في بلجيكا بسبب إنذارات بوجود قنبلة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

إغلاق حوالى 30 مدرسة في بلجيكا بسبب إنذارات بوجود قنبلة

بقيت حوالى ثلاثين مدرسة مغلقة الإثنين في بلجيكا بسبب إنذارات بوجود قنبلة، وجهت في رسائل الكترونية تضمنت أيضا طلب فدية، على ما أعلنت الشبكة التي تدير هذه المؤسسات الدراسية.

اعلان

أوضحت شبكة "والوني-بروكسل للتعليم" (WBE) أن هذا الاغلاق يطال نحو عشرة آلاف تلميذ. ويشمل الإغلاق مدارس ابتدائية وتكميلية وثانوية في بروكسل ومقاطعة برابان جنوب العاصمة.

وأوضح جوليان نيكيز المسؤول في شبكة "والوني-بروكسل للتعليم" التي تدير هذه المؤسسات للتلفزيون الرسمي قائلا: "مساء أمس (الأحد) أبلغنا من مدراء عدة مدارس، أنهم تلقوا رسالة إلكترونية تحوي تهديدات"، وتضمنت الرسالة إمكان "استخدام متفجرات في حال لم ندفع فدية". 

بعد اعتداءات بروكسل.. فرنسا تعززّ إجراءات مراقبة حدودها مع بلجيكا وماكرون يندد بهجوم "إسلامي" جديد رئيسة وزراء بلجيكا: "حان وقت العقوبات ضد إسرائيل"إسرائيل تستدعى سفيري إسبانيا وبلجيكا بعد تصريحات داعمة للفلسطينيين

وبرر الجهاز الرسمي للتعليم باللغة الفرنسية إغلاق المدارس "باحترام صارم لمبدأ الاحتراز". وأبلغت المدارس غالبية الأهل بضرورة إبقاء الأطفال في المنازل الإثنين.

وقالت شبكة "والوني-بروكسل للتعليم" عبر موقعها، إنها على تواصل "مع السلطات المختصة ويخضع الوضع لتقييم متواصل. وتم تفتيش مواقع عدة أو يُجرى تفتيشها. وسيعاد تقييم الوضع خلال النهار".

في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر وبعد عطلة عيد جميع القديسين، تم إخلاء مدرستين في شارلروا ودينان في والونيا، إثر إنذارات بوجود قنابل أرسلت عبر البريد الالكتروني. ولم يعثر على أي عبوة ناسفة يومها. وأسفت الشبكة الإثنين "لتكاثر هذا النوع من الإنذارات في الأسابيع الأخيرة والصعوبات التي تنشأ عنها".

في فرنسا سجل حوالى 800 إنذار خاطئ بوجود قنابل في مدارس بين أيلول/سبتمبر ومنتصف تشرين الثاني/نوفمبر، على ما أفادت سكرتيرة الدولة المكلفة بشؤون الشباب.

وتزايدت هذه الإنذارات منذ الهجوم الجهادي الذي أسفر عن قتل مدرّس في أراس في شمال فرنسا، في الثالث عشر من تشرين الأول/اكتوبر، مستهدفة المدارس والمطارات والمواقع الرئيسية التي تستقطب سياحا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وثائقي عن الممثلة الفلسطينية هيام عباس يفتح "آلام الماضي" خلال مهرجان مراكش ما علاقة الحرب الإسرائيلية بالغاز قرب شواطئ قطاع غزة؟ حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن فدية إنذار مدارس شرطة بلجيكا إنترنت اعلانالاكثر قراءة عاد الحديث عنه مع الحرب على غزة.. ماذا نعرف عن بنك الجلود الإسرائيلي وما دور جثث الفلسطينيين فيه؟ الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من الهدنة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الهدنة بين إسرائيل وحماس تدخل يومها الأخير وجهود ترمي إلى تمديدها يعرض الآن Next مسؤول أمريكي يؤكد أن بايدن لن يشارك في كوب28 في دبي يعرض الآن Next فيديو: قُتل الأب ودُمر المنزل.. شاب يعود إلى بيته في غزة لكن المأساة كانت تنتظره يعرض الآن Next رغم التهديدات الروسية.. صادرات أوكرانيا من الحبوب عبر الممر الجديد في البحر الأسود تتزايد يعرض الآن Next "أغنية النبي" للكاتب الأيرلندي بول لينش تفوز بجائزة بوكر الأدبية العريقة للعام 2023

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل هدنة قطاع غزة الضفة الغربية طوفان الأقصى بريطانيا بنيامين نتنياهو مدارس Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل طوفان الأقصى هدنة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فدية إنذار مدارس شرطة بلجيكا إنترنت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل هدنة قطاع غزة الضفة الغربية طوفان الأقصى بريطانيا بنيامين نتنياهو مدارس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل طوفان الأقصى هدنة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة

 عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الخميس، بمكتبه، اجتماعا استهدف مديري المدارس الابتدائية والإعدادية، ورؤساء أقسام التعليم الابتدائي و الإعدادي، وتنسيق الابتدائي، والتخطيط والمتابعة، والتعليم الخاص، وذلك لمناقشة اللوائح والقوانين المنظمة لقبول التلاميذ والطلاب بالمدارس.    

وأكد مدير عام الإدارة، ضرورة الالتزام بالكثافات القانونية بالفصول، و الالتزام بالموقع الجغرافي في قبول التلاميذ والطلاب بالمدارس.  

وأكد مدير عام الإدارة، علي ضرورة إخطار التلاميذ والطلاب ممن لهم دور ثان بخطاب بعلم الوصول محدد فيه المواد الراسب فيها، وموعد وتاريخ دخول الامتحان.   

وأشار وزيري، إلى أنه جري مناقشة إجراءات تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة، مشيرا إلى أن عدد فصول المدرسة مكونة من 22 فصل دراسي، الفصول الابتدائية 12 فصل، بينما فصول المرحلة الإعدادية 6 فصول، بالإضافة إلى 4 قاعات.  

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

مطران قوص ونقادة يهني محافظ قنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

زار نيافة الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة،  اللواء اشرف الداودي محافظ قنا صباح اليوم الخميس بمكتبه ، وذلك لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .

وقال الانبا بيمن ، أن رسالة الأديان السماوية تقوم على  الحب والسلام ، وأن المسلمين والأقباط فى مصر دائما يضربون أروع الأمثلة للمحبة والسلام ، وأنهم دائما كيان واحد لا يتجزأ ، ويعيشون على أرض وتحت سماء واحدة فى ظل وطن واحد ، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة ، موجها شكره وتقديره للمحافظ على ما يبذله من مجهودات مضنية للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظة ، داعيا الله عز وجل أن يمن على مصرنا بالتقدم والرخاء  فى ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

من جانبه قال محافظ قنا أن تبادل التهاني والزيارات في المناسبات والأعياد بين أبناء الشعب المصرى يؤكد على روابط المودة والمحبة والرحمة والسلام التي يتميز بها الشعب المصرى دوناً عن شعوب العالم ، وأنه سيبقى عصيا على أي محاولة للنيل من تلك الروح الوطنية التي تشكل حصنا آمنا لأبناء هذا الوطن ، معربا عن خالص الشكر والتقدير لزيارة نيافة الأنبا بيمن ، موجها التهنئة لجموع الشعب المصرى وأبناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى ىالمبارك ، داعيا الله أن يعيده على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء والأمن والأمان .

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • قدم الآن.. تنسيق مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في جميع المحافظات
  • بدأ الآن.. تنسيق مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية 2024 بالمحافظات
  • مقتل شخص من فلسطينيي الداخل وجرح آخر بسبب انفجار سياراتهما قرب تل أبيب
  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل
  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16