قال وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريز، نحتاج إلى حل الدولتين لنشر السلام بالمنطقة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

صحيفة أمريكية: حل الدولتين هو طريق الوحيد للمضي قدمًا أمام إسرائيل والفلسطينيين السيسي: "يجب على المجتمع الدولي التحرك بشكل مختلف لتنفيذ حل الدولتين" (فيديو)

وأضاف فى كلمته باجتماع الاتحاد من أجل المتوسط، أن قتل آلاف الفلسطينيين في غزة أمر غير مقبول.

وطالب بضرورة وقف إطلاق النار واحترام القانون الدولي.

وفي سياق متصل قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه "إن الهدنة المؤقتة في غزة كشفت أن الدمار أكبر من الوصف؛ ما يدل على حجم الإجرام الذي مارسته ماكينة القتل الإسرائيلية.. وعلى العالم أن يتعامل مع غزة على أنها منطقة منكوبة، وأن المتسبب في هذا هو دولة الاحتلال، وعليها تحمل مسئولية ذلك.

وأضاف اشتية  في كلمة متلفزة اليوم الاثنين "أن مشاهد الدمار التي تكشفت عنها حرب الإبادة التي تعرض لها أهل غزة طوال 52 يوما تظهر حجم الفظاعات التي ارتُكبت، مدفوعة بنزعة الانتقام من آلاف الأطفال والنساء والشيوخ، بل وإبادة عائلات بأكملها، وتدمير كل عناصر الحياة من مستشفيات ومدارس وجامعات وأسواق ومخابز ومحطات مياه وكهرباء، ما يكشف عن الأهداف الحقيقية وراء العدوان الذي يستهدف الكل الفلسطيني".

وتابع قائلا "العالم أفاق فجأة ليعي أن هناك أطفالا ونساء في سجون الاحتلال ومرضى وأسرى يقضون مؤبدات في السجون الإسرائيلية.. وأن رائحة الموت في غزة حرمت الفرحة من استقبال الأسرى والأسيرات من النساء والأطفال الذين تم الإفراج عنهم والذين سينالون الحرية خلال الأيام المقبلة.

وأكد رئيس وزراء فلسطين أنه يجري العمل على تحشيد دولي ضاغط لوقف العدوان بصورة نهائية، وذلك من قبل الرئيس الفلسطيني، إضافة إلى تكثيف الدعم الإنساني والإغاثي والطبي وإعادة توفير مقومات الحياة في كافة مناطق قطاع غزة وإعادة ربط خدمات المياه والكهرباء والاتصالات وإدخال الوقود، وصولا إلى فتح مسار سياسي حقيقي وجدي على طريق الحل السياسي الشامل بما يفضي إلى اعتراف العالم بدولة فلسطين ووضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال.

وأعرب عن ترحيب مجلس الوزراء الفلسطيني بالتصريحات والمواقف التي عبرت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومعاناته، خاصة ما صدر عن رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا بوقف العدوان والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.. قائلا "نتطلع لأن تسهم حالة التضامن الواسعة من شعوب العالم بممارسة الضغوط على حكوماتها للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني الاقتحامات والتصعيد الذي تمارسه سلطات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس، من قتل واقتحامات واستيطان واعتقالات جماعية.. موضحا "أن ما يجري في الضفة يبرهن كل يوم أن الحرب علينا جميعا يجب وقفها.. ومن حق الشعب الدفاع عن نفسه.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على أن أي محاولة للعبث بالأمن الإقليمي وأمن الدول العربية سوف يتم التصدي لها وإفشالها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير خارجية إسبانيا غزة حل الدولتين الوزراء الفلسطینی فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي برقيات تهانٍ إلى نظرائه رؤساء البرلمانات في الدول العربية والإسلامية غير المشاركة في العدوان على اليمن، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446هـ، وذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تمنياته لرؤساء البرلمانات بموفور الصحة والسعادة وللعلاقات البرلمانية بين اليمن وبلد كل منهم المزيد من التطور والازدهار.

وذكّر بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني واستمرار العدوان والحصار وخطورة الوضع الإنساني في قطاع غزة، مؤكداً ثبات الموقف اليمني المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني حتى ايقاف العدوان وانهاء الحصار وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وطالب رئيس مجلس النواب بتجاوز حاجز الصمت والخذلان والتحرك العاجل لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني ووضع حد للجرائم والمجازر التي يرتكبها مجرمو الحرب الصهاينة ضدهم على مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي ، مبتهلاً إلى المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على أبناء الأمة العربية والإسلامية وقد تحقق النصر على أعداء الأمة وتحقق المزيد من التطور والرخاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • خارجية النرويج: الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية "غير مقبول وغير قانوني" ويقوض "حل الدولتين"
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب