استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم معالي الشيخ علي بن عبد الله آل خليفة المستشار بالديوان الملكي، حيث تشرف بإهداء جلالته كتابًا بعنوان «استكشاف أبعد من ذلك «، والذي يتناول جوانب متعددة من السجل التاريخي والثقافي لمملكة البحرين، يرافقه السيد جاني لوتريك مؤلف الكتاب.



وخلال الاستقبال، أعرب جلالة الملك المعظم عن شكره وتقديره على هذا الاهداء والاصدار المتميز وعلى بالجهد الطيب الذي بذل في اعداده، وأشاد جلالته بالمحتوى المهم لهذا الكتاب القيم الذي يسلط الضوء على حضارة مملكة البحرين من خلال إبراز المعالم التاريخية والثقافية والجغرافية والبيئية التي تزخر بها لتعريف دول العالم وشعوبه بتاريخ بلادنا الغالية، وما تمتلكه من حضارة إنسانية، وما حققته من نهضة وتطور وتنمية وإنجازات شاملة في كافة المجالات والميادين.

وأكد حفظه الله ورعاه على المكانة العالمية المتميزة التي تحظى بها المملكة بما تمتلكه من حضارة عريقة وتواصل ثقافي مع مختلف الحضارات القديمة، وما تتميز به من صروح ومعالم ثقافية وعلمية والتي هي شاهد على عراقة وأصالة البحرين وشعبها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر

ينظم اتحاد كتاب مصر، ندوة ثرية ومميزة تضم الأدب والفن وتفاصيل العمارة الإنسانية، وحكايات من وعن الواحات، عن الأماكن والمهن والناس والتقاليد والعادات، يناقش فيها كتاب “حكايات من الواحات” للكاتبة الدكتورة سوسن الشريف.

يأتى ذلك بحضور متميز لأبطال الحكايات لرواية تجاربهم بأنفسهم، ما سيثري النقاش ويمنح الكتاب روح وواقعية.

وأبطال الحكايات، المهندس الاستشاري وخبير العمارة البيئية رامز عزمي شارك في تنفيذ وتصميم فندق "أدرير أميلال"، و"البابنشال" وغيرهما من الفنادق البيئية في سيوة، ساهم في ترميم قلعة شالي، ومأذنة المسجد العتيق، وحسن المليجي صاحب فندق قصر البجوات بواحة الخارجة، عضو غرفة السياحة والسفر، و محمد المليجي صاحب ومؤسس ومصمم فندق قصر البجوات بواحة الخارجة، ومدرب دولي لشئون الاستدامة.
وتناقش الكتاب الدكتورة عزة بدر الكاتبة والروائية، والصحفية بمجلة صباح الخير، الحاصلة على جائزة الدولة للتفوق في الآداب هذا العام.
تدير الندوة الكاتبة منى ماهر ، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب ونادي القصة.

تقام الندوة مساء اليوم بمقر اتحاد الكتاب- 11 شارع حسن صبري- الزمالك

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • كتاب جديد يستكشف حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة