شددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى المبارك ومنعت الشبان الفلسطينيين من الدخول للمسجد لليوم الثالث والأربعين على التوالي، واقتحم 47 مستوطنين، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وتأدية طقوس تلمودية في باحاته، وعلى وجه الخصوص في المنطقة الشرقية.

اعتقال 56 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة بينهم 29 في الخليل

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقالاته في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، واعتقل جنود الاحتلال، 56 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة، بينهم 29 فلسطينيا في الخليل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين من جنين، ومن بيت لحم فلسطينيا واحدا، ومن نابلس 5 فلسطينيين بينهم الأسير المحرر زاهي الكوسا. ومن رام الله، اعتقل الجنود الإسرائيليون، 15 فلسطينيا.

وفي رام الله، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن اقتراح وزير مالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، تخصيص ملايين الشواقل في ميزانية 2023، لتعميق الاستيطان في الأرض الفلسطينية، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وحذر أبو ردينة، من تداعيات الإعلان الإسرائيلي الخطير على أمن المنطقة واستقرارها، وطالب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إدارة جو بايدن، بالتدخل العاجل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لضمان عدم تنفيذه، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى دولة الاحتلال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال قوات الاحتلال الرئاسة الفلسطينية اقتحام باحات المسجد الأقصى المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/..
قال وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأربعاء، إن بلاده “ترفض تماما” إعلان كيان العدو الصهيوني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، ومنعه من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ألباريس في بيان لقناة “لا سيكستا” الإسبانية، “الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش صديق جيد. إنه صديق لإسبانيا، وقبل كل شيء، صديق للسلام.”

وأضاف: “نرفض تماما هذه الافتراءات وهذا الحظر، وبالطبع ندعم الأمين العام للأمم المتحدة .

ومنذ بداية العدوان الصهيوني على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وجه كيان العدو انتقادات حادة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بسبب مواقفه الداعية لوقف الحرب، كما دعته في أكثر من مناسبة للاستقالة من منصبه.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية