قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يفقدون سلطتهم الأخلاقية خلال الأزمة الفلسطينية، حيث أصبحت رغبة بلدان الشرق الأوسط في تعزيز سيادتها واضحة.

وأشار أوشاكوف، خلال كلمته في المنتدى الدولي بعنوان «قراءات بريماكوف» المنعقد في العاصمة الروسية موسكو، إلى أن سياسة دعم طرف واحد واحتكار تسوية القضية الفلسطينية الإسرائيلية هي التي قادت إلى الأزمة الراهنة، حيث لعبت الولايات المتحدة دورا في عرقلة تسوية هذه الأزمة.

وأضاف مساعد الرئيس الروسي وفقا لما أوردته قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، أن النفوذ المتنامي للأغلبية العالمية يجسد نموذجا لنظام عالمي لا يعتمد على التكتلات والأقطاب، وهو ما تميل روسيا إليه، متابعا أن دول الأغلبية العالمية لا تعارض الغرب، ولا تشكل تكتلات معارضة جديدة.

وحول العلاقات مع إيران، أوضح أوشاكوف قائلًا: «التعاون مع إيران قد بدأ مع رئيس الوزراء الأسبق يفجيني بريماكوف»، لافتا إلى أن هذا التعاون أصبح الآن مهما للغاية.

من جهة أخرى، أعرب السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف عن رفض موسكو لفكرة فرض سيطرة دولية على قطاع غزة أو تقسيم القطاع.

وقال فيكتوروف - في تصريحات إعلامية - إنه "يتم طرح أفكار غير مقبولة على الإطلاق وبعيدة المنال لفرض سيطرة دولية على قطاع غزة أو تقسيم غزة، وكذلك المبادرات غير المقبولة على الإطلاق لإعادة توطين سكان غزة في مكان ما خارج القطاع من أجل حل القضية".

وأضاف المبعوث الروسي "أن الشيء الأكثر أهمية هو ضمان الدعم الدولي القوي، ومن الواضح أن عملية التفاوض لم تتوقف من تلقاء نفسها بل إنها تعكس التعقيد الحقيقي لهذه القضية التي تنطوي على عدد كبير من العناصر المتشابكة".

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية: تخصيص الاحتلال ميزانيات لتعزيز الاستيطان استهتار بالمواقف الدولية

وزير خارجية الأردن: حل الدولتين المسار الوحيد للسلام.. ولن نقبل بخطة تهجير الفلسطينيين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 56 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أمريكا: إيران تستعد لشن هجوم واسع على إسرائيل خلال 12 ساعة

كشف موقع نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين توقعوا أن تشن إيران هجوما عسكريا على إسرائيل خلال 12 ساعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأفاد أن الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل سيستهدف قواعد جوية.

وكشفت وكالة رويترز عن مسؤول بالبيت الأبيض أن واشنطن لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية ضد إسرائيل قريبا.

إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا مسئول بالبيت الأبيض: حصلنا على معلومات استخباراتية لاستعداد إيران شن هجوم على إسرائيل

فيما أكد موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة حصلت على معلومات استخباراتية تكشف نية إيران شن هجوم مباشر على إسرائيل.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية أن 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة وأحدها وصل بالفعل.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن تل أبيب تلقت قبل قليل بلاغا من شركائها الأمريكيين يفيد بنية إيران تنفيذ هجوم صاروخي على إسرائيل.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن أي هجوم من إيران سيحمل عواقب وتبعات.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • عاجل.. أمريكا: إيران تستعد لشن هجوم واسع على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي