شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن بينما يمضي الوقت – المداوة بالتي كانت هي الداء تبا لكم ولدويلاتكم امس أبوالقاسم، في الوقت الذي يقاتل فيه الجيش في عدد من الجبهات التي فتحتها مليشيا الدعم السريع بايعاز من حلفاء الداخل والخارج دفاعا عن الأرض والعرض الذي هتكه .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينما يمضي الوقت – المداوة بالتي كانت هي الداء.

. تبا لكم ولدويلاتكم امس أبوالقاسم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينما يمضي الوقت – المداوة بالتي كانت هي الداء.. تبا...

في الوقت الذي يقاتل فيه الجيش في عدد من الجبهات التي فتحتها مليشيا الدعم السريع بايعاز من حلفاء الداخل والخارج دفاعا عن الأرض والعرض الذي هتكه الأعداء على مرأى ومسمع، في الوقت نفسه يجتهد آخرون في لملمة ما اقترفته أيديهم، والبحث عن ملك زائل بين انقاض الوطن.

القوى السياسية والمدنية ( قحت) وبعد ان فشلت ببندقية حميدتي في استعادة الحكم، وبعد ان فقدوا الأمل عبرها يمموا وجههكم شطر الخارج يستجدون ديمقراطية منقوصة وحكم مدني، تاركين خلفهم حطام وطن كانوا أحد معاول هدمه، تركوه وإنسانه ممزق وجدانيا وقد فقد بعضهم الكثير ارواحا عزيزة، وممتلكات جمعوها بشق الأنفس، والأهم عرض غالي سلبه معاونوهم، تركوهم ما بين هائم على وجهه وما بين حبيس بين زخات الرصاص وانفجار الدانات والصواريخ، تركوا بيوت المواطنين الخاوية وقد حولتها الى جانب المشافي والمرافق الحيوية والاستراتيجية إلى ثكنات، تركوا البلاد خلفهم وبعض خطوط سيرهم لبوابة الخروج اصابها ما اصابها وقد فعلت فيها الافاعيل والمجازر. تخطوا كل ذلك وقفزوا فوقه بدم بارد مولين الادبار.

تركوا السودان دون ان ينبسوا ببنت شفة. تركوا كل ذلك ثم وباسمه ومن واقعه يستطعطفون الدول باستعادة المسار السياسي والحكم المدني. تبا لكم ولمن تستجدونهم من دويلات لا تعنينا ولا يهمنا رأيها في شيء نحن المواطنون أهل السودان وليس حكومته لن يستطيع كائن من كان فرض واقع على بلادنا وسيادتها وإرادة مواطنها.

أكثر ما يوجع التصريح الذي أدلى به السيد سلك عن الجلسة الختامية للاجتماع الذي نظمه الإتحاد الافريقي للايقاد والذي جاء بعنوان ( الحوار السياسي للسلام والاستقرار في السودان). وقال فيه: ان رئيس الوزراء الاثيوبي تلى البيان الذي جاء فيه: مواصلة الجهود لوقف الحرب مع اعطاء الأولوية لمشاركة المدنيين وقياداتهم لعملية الحل السياسي. واضح ان الاجتماع مفصل تماما على السادة (قحت) ومن شائعها. عزز ذلك الاجتماع مع شلة حلفائهم الدولية القديمة مفوض السلم والأمن الافريقي، والسكرتير العام للايقاد وممثلي الاتحاد الافريقي والايقاد، ودولة إثيوبيا وقد تباحثوا وهم يسرقون لسان الشعب السوداني حول كيفية انطلاق الحوار السياسي المدني الشامل، وان انطلاقه سيكون باعجل ما تيسر بما يعجل وقف الحرب.

سبحان الله وهؤلاء يجسدون المثل القائل ( داوتني بالتي كانت هي الداء) وراعى الضان في الخلاء يعلم ان العملية السياسية الاقصائية وما تمخض عنها من هتر بين الجيش والدعم السريع المتمردة هو سبب مباشر للحرب.

ثم.. هب ان دان لكم ما ترومون، حدثونا بالله عليكم كيف ستحكمون بلد تحولت إلى حطام على كافة الصعد! فإن كنتم والسودان يقف وقتها على ساقين ضعيفتين عملتم على هشاشتها أكثر فاكثر وادخلتموه في نفق مظلم فكيف حاله الآن وانتم نفسكم صبية الناشطين وعملاء الدول المعادية؟. دعكم من حديثي بإمكانكم إجراء استفتاء على شباب الثورة الذين صعدتم على جهدهم و جثث رفاقهم وتسنمتم المواقع بعد كنتم نكرات! اسألوهم ان كانوا يرغبون في عودتكم مجددا وقد اظهروا وطنية و(حرورية) أولاد البلد المأصلين وهم يذودون عن عرضهم، وكانوا أكثر شجاعة منكم في توصيف ما يجرى عبر بياناتهم المستنكرة.

(2)

اثارت التصريحات التي أدلت بها كينيا وإثيوبيا حفيظة اغلب السودانيين الشرفاء، ولا غرو في ذلك طالما ان من أمن العقاب ساء الأدب وإثيوبيا تحديدا تتمادى في تطاولها على السودان بينما يقابل البرهان كل ذلك بابتسامة عريضة دون اتخاذ موقف يحفظ للسودان ماء وجهه بل ان هذا ديدنه مع كل المتطاولين.

الدول المجتمعة في إثي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كانت بتلعب في الشارع .. تجديد حبس المتهم بقتل طفلته بالخصوص

أمر قاضي المعارضات بالقليوبية ،  بتجديد حبس المتهم بقتل طفلته ، 15 يوما  علي ذمة التحقيقات ، كما شهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، واقعة بشعة كان ضحيتها طفلة تبلغ من العمر 11 عاما، قتلها والدها بعد تعديه عليها بالضرب والتعذيب حتى الموت للهوها خارج المنزل،  وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

كانت بتلعب في الشارع .. تجديد حبس المتهم بقتل طفلته بالخصوص

وتلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن  القليوبية ، اخطارا  من قسم  شرطة قسم الخصوص بورود بلاغ بوفاة طفلة بدائرة القسم. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين مصرع طفلة تدعى حنين. م، طالبة بالصف السادس الابتدائي، وتبلغ من العمر 11 عاما.

وبالفحص تبين وجود جثة الطفلة داخل شقة كانت تعيش فيها بصحبة والديها بدائرة القسم وبها آثار تعذيب وحروق. 

وتبين من التحريات والبحث أن وراء ارتكاب الواقعة والدها ويدعى محمد. ع، تباع وأنه قتلها للهوها خارج المنزل، حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

مخلوش فيه حته سليمة .. قرار جديد بشأن المتهمين بقتل  سائق توك توك بشبرا الخيمة 

كما امرت جهات التحقيق بتجديد حبس المتهمين بقتل جارهم ويعمل سائق توك توك، 4 أيام علي ذمة التحقيقات ، وفي وقت مسبق شهدت منطقة عزبة رستم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واقعة بشعة حيث تعدى أب وأبناؤه على جارهم بالأسلحة البيضاء حتى أردوه قتيلا بسبب خلافات بينهما. 

وكشفت التحريات بقيادة المقدم مصطفى دياب، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، عن أن المجني عليه كان يجلس أمام منزله بصحبة والدته، فظن جاره المتهم أنه يتلفظ عليه ويسبه فنشبت بينهما مشاجرة أقدم المتهم على قتل المجنى عليه بسلاح أبيض بمساعدة نجليه. 

كما تبين من التحريات، أن المتهمين كان بينهما وبين المجنى عليه خلافات سابقة، وتم الصلح بينهما. 

وقالت إحدى شاهدات العيان بالواقعة إن المتهمين مخلوش حته سليمة في جسم المجني عليه، حيث سددوا له 15طعنة متفرقة بالجسد وتركوه جثة غارقة في الدماء. 

وأقدم عامل على قتل سائق توك توك، طعنا بسبب خلافات الجيرة، بعزبة رستم بشبرا الخيمة، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم، وجار ملاحقة الآخرين. 

البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد السيد مدير الإدارة العامة لمباحث القليوبية، إخطارا من اللواء محمد فوزي رئيس مباحث المديرية، يفيد بتلقي قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، بلاغا يفيد بقتل شاب على يد جيرانه. 

وعلى الفور، انتقل رجال المباحث إلي مكان الواقعة وتم التحفظ علي الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وبالفحص بقيادة المقدم مصطفي دياب رئيس المباحث، تبين أن سبب ارتكاب الواقعة أن الشاب المجني عليه كان في مشاجرة مع والدته، وظنوا الجيران أن المجني عليه سبهم فتعدوا عليه طعنا بـ 15 طعنة بسبب خلافات سابقة .

مقالات مشابهة

  • ‏السيناتور كونز: “حان الوقت لكي يتحرك الكونغرس بشأن السودان
  • إيران كانت في الموعد
  • مبعوث إسرائيل لمجلس الأمن: إيران ستواجه عواقب أعظم بكثير مما كانت تتخيله
  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً
  • كانت بتلعب في الشارع .. تجديد حبس المتهم بقتل طفلته بالخصوص
  • شار ينقذ نيوكاسل في «الرابطة الإنجليزية»
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • الشاعر المفكر الذي غادرعلى أجنحة الهوية