روسيا – دعا المدير العام للجنة المنظمة لبطولة الصداقة العالمية الروسي ألكسي سوروكين الرياضيين من مصر وجميع أنحاء العالم للمنافسة في البطولة، مؤكدا أن المعيار الرئيسي للمشاركة هو المؤهلات. 

وعقد ألكسي سوروكين مؤتمرا صحفيا، في 25 نوفمبر الجاري، في السفارة الروسية بالقاهرة، عرض فيه للصحفيين المصريين والروس مفهوم البطولة التي ستعقد لأول مرة في موسكو ويكاترينبورغ في الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر 2024.

وأشار إلى أن المسابقات الرياضية التي تبلغ قيمة جوائزها أكثر من 40 مليون دولار، سيتم تنظيمها في 33 نوعا من الرياضات الصيفية، وأن الطرف المضيف سيتكفل بدفع تكاليف السفر والإقامة للمنتخبات الوطنية.

ودعا الرياضيين من جميع أنحاء العالم للمنافسة، والتأكيد على أن المعيار الرئيسي للمشاركة هو وجود المؤهلات المناسبة والمكانة العالية في التصنيف العالمي.

كما أكد المدير العام للجنة المنظمة لبطولة الصداقة العالمية، على أن هذا المشروع التجاري لا يهدف إلى خلق بديل للألعاب الأولمبية، بل يهدف إلى عدم تسييس الرياضة وجعلها متاحا للرياضيين من جميع البلدان وإتاحة فرصة لهم للمنافسة تحت الأعلام الوطنية ومع النشيد الوطني.

وفي الختام، تم الإعراب عن الأمل في أن يبدي الرياضيون من مصر اهتماما بالألعاب وأن يشاركوا بفعالية في المسابقات، إضافة إلى دعوة المتطوعين المصريين للانضمام إلى جهود التنظيم.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس

الجزيرة – الظهران

يستعد 120 طالبًا من طلاب المملكة والذين يمثلون 20 فريقًا سعوديًا لخوض غمار المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس في دورته الثالثة، والتي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 4 -13 يوليو 2024م بمقر المركز بالظهران، وذلك استعدادًا للتأهل للتصفيات النهائية والتي من المقرر أن يتأهل فيها ثلاثة فرق وطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة الدولية التي ستقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضاًUncategorized“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد

وتجمع المسابقة الوطنية 20 فريقًا تم تأهيلهم من جملة 36 خاضوا منافسات إقليمية على مستوى 6 مناطق من المملكة حيث وصل عدد الطلاب إلى 270 طالبًا وبقيادة أكثر من 38 مدربًا محليا ودوليًا خضعوا لتدريبات مكثفة لتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات وفق معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة، ضمن رحلة شاملة تقود إلى خيال علمي ومنافسة هادفة وصولًا إلى منتج نهائي يُعرض عالميًا.

ورش عمل وتجارب قيادة تفاعلية
وتشتمل المسابقة الوطنية على باقة من الفعاليات المتنوعة التي تقدم للزوار والطلاب، تمهيدًا لإعلان أسماء الفرق الـ 3 الفائزة في السادس من يوليو، منها معرض مخصص لأزياء سائقي فورمولا 1 حيث تُعرض في ممر يمتد من القاعة الكبرى إلى البلازا، وعمل فني آخر يقدم نسخة طبق الأصل لسيارة فورمولا 1 مصنوعة باستخدام 10,000 قارورة مياه ومواد معاد تدويرها، كما سيكون متاحًا للزوار تجربة أنواع فريدة من حفر الصيانة الخاصة بفورمولا 1 ، سواء على أرض الواقع أو عبر الواقع الافتراضي، فيما يشارك الزوار في تصميم وصناعة أغلفة صناديق السيارات الخاصة بهم عبر ورشة عمل فنية يقدمها ضياء رمبو، فيما تقدم فرصة تجربة القيادة التفاعلية للزوار والتنافس باستخدام ثمانية أنماط محاكاة لفورمولا 1 .

مقالات مشابهة

  • فيلم جديد بعنوان RIP لبن أفليك ومات ديمون.. هل غيّرا رأيهما في نتفلكس؟
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • 20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.