إنجلترا – تحدث النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، في مقابلة نشرتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، فيها عن عدة أمور منها هواياته الرياضية غير كرة القدم، وما يتعلق بوجباته المفضلة.

وكان محمد صلاح يذكر دائما خلال مقابلاته التلفزيونية أو الصحفية أن الوجبة المفضلة لديه هي “الكُشَري”، لكن خلال هذه المقابلة، كان رد النجم المصري مختلفا بشأن طبيعة الوجبة التي سيتناولها طوال حياته.

وقال محمد صلاح: “أحب السوشي، ولكن إن كنت سأختار وجبة واحدة طوال العمر فستكون الباستا”.

وأضاف: “أختار الباستا بأي نوع، ربما أختار تلك التي تكون بالصلصلة الحمراء”.

هذا الأمر جعل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي يتساءل عما إذا كان صلاح قد تخلى عن الكشري.

وعن هواياته الرياضية غير كرة القدم، أشار محمد صلاح إلى أن يحب لعب التنس والبادل والغولف، ولكنه يعشق الشطرنج: “ألعب شطرنج كل يوم، أنا عاشق للعبة، في بعض الأحيان ألعب شطرنج مع ناس عشوائيين عبر الإنترنت، أشارك باسمي وأضع عدة أرقام مختلفة، ويقولون لي هل أنت محمد صلاح أقول نعم فيقولون أنت تكذب فأقول لهم نعم أنا أكذب”.

وأضاف: “ألعب بشكل جيد، ولكن أنا لست ماغنوس كارلسن…”.

يذكر أن هذه المقابلة نشرت قبل مباراة القمة بين ليفربول ومضيفه مانشستر سيتي، مساء أمس السبت، ضمن الجولة 13 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وانتهت بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، على ملعب “الاتحاد”.

المصدر: وسائل إعلام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

بمكونات بسيطة.. جهزي الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم

يأتي الكشري المصري على رأس قائمة الأكلات الشعبية التي يحبها المصريون، نظرًا لمذاقه المميز والقيمة الغذائية العالية له، لذا نستعرض في التقرير التالي أسهل طريقة لعمل الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم.  

يمكنك تجهيز الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم في خطوات سهلة، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامج على قد الإيد الذي يُذاع على قناة سي بي سي سفرة.

مقادير الكشري المصري عدس بجبة منقوع. أرز.  شعرية. مكرونة مسلوقة. بصل شرائح. حمص مسلوق. عصير طماطم. كمون ناعم. شطة ناعمة. زيت. ملح. فلفل أسود.  طريقة عمل الكشري المصري ضعي زيت طهي في حلة على النار وقومي بتشويح البصل مع رشة سكر ثم اخرجي أغلب الكمية في طبق جانبي. قلبي العدس والأرز مع القليل من البصل المحمر والشعرية والحمص المنقوع والماء واتركي الخليط على النار لينضج. شوحي الثوم في السمنة على النار مع عصير الطماطم والكمون والشطة والملح والفلفل الأسود. ضعي خليط العدس والأرز فى طبق التقديم ثم اخلطيه مع المكرونة المسلوقة. ضيفي على الوجه عصير الطماطم والبصل المحمر وقدمي الكشرى مع الدقة والعيش المحمص.

طريقة تحضير صلصة الكشري خذي ربع كوب من مقدار زيت قلي البصل في الحلة واضيفي له الثوم المفروم وشوحيه ليأخذ لون ذهبي خفيف. ضيفي له ملعقة من الكزبرة الناشفة ثم ضعي الخل وعصير الطماطم معا، وتبلي الصلصة بالملح والكمون. ضعي نصف ملعقة صغيرة من السكر، عند إضافة ملعقة أو ملعقتين من معجون صلصة الطماطم لتقليل حموضة الصلصة. اتركي صلصة الكشري على النار الهادئة لتنضج.  طريقة تحضير دقة الكشري ضعي مقلاة على النار وبها ملعقتين من زيت قلي البصل ثم أضيفي له ثوم مفروم وقلبي جيدا. ضيفي الخل وعصير الليمون قبل أن يتغير لون الثوم وتبلي الدقة بالملح والكمون والكزبرة الناشفة. اتركي دقة الكشري حتى تغلي مرة واحدة فقط، ثم ارفعيها واتركيها تهدأ.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف عن ممثليه في قرعة كأس الكونفدرالية
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 12 (محمد صلاح الدلو)
  • صلاح عبدالله يكشف سراً عمره 21 عاماً
  • بمكونات بسيطة.. جهزي الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم
  • وزير الرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح ويزوران منزل أسرته
  • في ذكرى انتصار أكتوبر.. صلاح عبد الله يكشف كتابته لأبيات شعر من 51 عاما
  • سيراميكا كليوباترا يكشف أسباب فشل انتقال هذه الصفقة إلى الزمالك
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر
  • نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح
  • قصة «شيف الغلابة» من الضيق لسعة الرزق.. «عز الدين» يتحدى الإعاقة بمطبخ الخير