زار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي قبل ظهر اليوم محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سرايا صيدا، على رأس وفد ضم: المدير العام للوزارة عماد الاشقر، مسؤولة المساعدات الدولية الدكتورة جورجيا هاشم، ومستشاره الاعلامي البير شمعون، في حضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح، ومسؤول الامتحانات في المنطقة ذيب فتوني ورئيس رابطة التعليم  الأساسي في الجنوب حسين جواد، وذلك فيإطار جولة جنوبية يطلق خلالها  مدارس الاستجابة للطوارىء في ثانوية العباسية الرسمية في صور ومدرسة الغازية الرسمية، بهدف تأمين تعليم التلامذة المنتقلين قسراً  من قراهم الحدودية إلى أماكن أخرى.

  واثر اللقاء امل الحلبي في "أن تمتد الهدنة في فلسطين لكي يتمكن اهلنا في الجنوب من العودة الى منازلهم امنين واستعادة الحياة الطبيعة "، وقال: "اطلعت من سعادة المحافظ على اوضاع النازحين، ولا سيما الطلاب الذين اضطروا الى ترك منازلهم بخاصة في المناطق الحدودية الى اماكن اخرى". واضاف: "ان وزارة التربية وضعت خطة لاستيعاب الاساتذة والتلامذه الذين اضطروا للانتقال قسرا من مدارسهم الاصلية ومن بيوتهم في المناطق التي تتعرض للاعتداءات والعدوان الصهيوني اليومي، الى أماكن اكثر اماناً".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يناقش آليات قبول الطلاب بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعا لمناقشة أليات ووضع حلول جذرية لزيادة أعداد المقبولين بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

 جاء ذلك بحضور  محمد موسى نائب المحافظ ، ومدير الإدارة العامة لشئون مكتب المحافظ ، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، مدير إدارة التجريبيات بالمديرية، ومدير إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي، ومدير النظم والتطبيقات بالديوان العام.
وأشار محافظ المنوفية إلى أنه قد بلغ إجمالي أعداد المتقدمين 9 آلاف و422 طالب وطالبة بنطاق المحافظة وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة عدد الفصول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات لهذا العام ليصبح 107 فصل دراسي بمدارس المحافظة بواقع 19 فصل زيادة عن القوة الاستيعابية للمدارس بهدف استيعاب أكبر عدد من الأطفال المتقدمين ممن تجاوز سن الخامسة فأكثر استجابة لمطالب أولياء الأمور وحرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب التعليمي.
وخلال الاجتماع ، أوضح محافظ المنوفية أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول بالمرحلة الأولى بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يوم 15 يوليو الجاري 2024وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http://monufiaportal.com/StudNatega.aspx ، مؤكداً “أننا مستمرون في وضع وتنفيذ خطط مستقبلية للتوسع في إنشاء العديد من المدارس التجريبية بنطاق المراكز والمدن وخاصة التي يوجد بها كثافات طلابية كبيرة وإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة”.
كما أكد محافظ المنوفية  أن الدولة تولى اهتماما بالغاً بقطاع التعليم وتقديم كافة أوجه الدعم باعتباره أحد الركائز الأساسية لقاطرة البناء والتنمية ، مشيراً إلى حرصه على التعاون التام مع كافة الجهات للارتقاء بالقطاع التعليمي بالمحافظة والعمل علي تحسين جودة التعليم والاستفادة من المنظومة التعليمية الجديدة وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها علي الإبداع والابتكار لخدمة أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جمعة: نأمل أن تنتج الزيارة تفاهمات جديدة بين البلدين وسبل إنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل
  • الحلبي: نحن على بعد خطوة من انجاز المناهج الجديدة
  • قرار من وزارة التربية بشأن تصحيح الإمتحانات.. ماذا أعلنت؟
  • محافظ المنوفية يناقش آليات قبول الطلاب بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات
  • تدشين النظر في الدعاوى المتعلقة بأراضي المنطقة الصناعية بالحديدة
  • وزير الخارجية: يجب دعم «الأونروا» لدورها المهم والحيوي في فلسطين
  • في لقائه بوفد الجامعة.. محافظ أسوان: سنعمل بروح الفريق الواحد
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ أولى البرامج التدريبة لمديرية العمل لخطة العام الجديد
  • حراك المعلمين المتعاقدين طالب الحلبي برفع أجور التصحيح في الامتحانات الرسمية
  • وزير التربية تلقى اتصالًا من الراعي.. وهذا ما وعد به