دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كانت مجزرة صامتة، والقتلة متخفين، بينما كان الضحايا عبارة عن أكثر من 30 كلبًا مدربة على شم الكمأة الثمينة التي تنمو تحت الأرض بالقرب من جذور الأشجار الرطبة والعفنة في منطقتي أبروتسو وموليزي الريفيتين بوسط إيطاليا.

وتعرضت الكلاب للتسمم في نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لما ذكرته وحدة حماية الحيوانات التابعة لشرطة كارابينيري المحلية.

وتناولت الكلاب كرات لحم مغطاة بما يُعتقد أنه مادتي ميتالدهيد والإستركنين، دُسّتا بشكل استراتيجي حيث يمكن للكلاب العثور عليها، بعيدًا عن أنظار أصحابها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التضحية بالكلاب البوليسية في عالم صيد الكمأة الغامض.

وتقول جماعات حقوق الحيوان إن نحو 10 كلاب تُقتل في جميع أنحاء إيطاليا كل عام في المتوسط بسبب كشفها عن الكمأة. ومن الممكن أن يكون العدد أعلى حيث لا يتم الإبلاغ عن العديد من الوفيات، وفقًا لما أوضحته جمعيات الصيد المحلية.

يخشى الصيادون أن يكون قتل ثلاثة أضعاف العدد المتوسط دفعة واحدة بمثابة توجيه رسالة.

ألقت مثل هذه الوفيات بظلالها على شبكة الصيادين والتجار التي تقدر قيمة أرباحهم بملايين الدولارات والتي تزود الكمأة البيضاء الإيطالية لبعض المطاعم الأكثر تميزًا في العالم.

كما أنها تثير تساؤلات حول ما تقول مجموعات الصيادين إنه أحد قطاعات الإنتاج التقليدية الأقل تنظيمًا في إيطاليا.

ويأتي كل هذا في وقت تؤدي فيه أنماط الطقس المتغيرة الناجمة عن أزمة المناخ إلى تقلص إمدادات الكمأة، ما يدفع الأسعار إلى الارتفاع بشكل متزايد.

وتحتاج الكمأة البيضاء إلى غابات وحقول رطبة وعفنة لتزدهر، وقد أثرت درجات الحرارة القياسية وحالات الجفاف الخانقة على هذا الموسم أكثر من أي وقت مضى في إيطاليا.

أشهر الخريف تعد موسم صيد الكمأة في إيطاليا.Credit: Marco Bertorello/AFP/Getty Images/File

وفي الوقت ذاته، ارتفع الطلب العالمي من قبل الذواقة عليها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

ويمكن للصياد الذي يمتلك كلبًا بوليسيًا ماهرًا أن يكسب آلاف الدولارات يوميًا خلال موسم الكمأة، والذي يمتد عمومًا من سبتمبر/ أيلول إلى نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي عام 2022، بيعت الكمأة التي يبلغ وزنها نصف رطل 200 ألف دولار في مزاد في ألبا بإيطاليا.

وبقيمة سوقية حالية تبلغ 2،200 دولار للرطل الواحد، تُعد الكمأة البيضاء واحدة من أغلى الأطعمة في العالم.

وبمجرد تحويلها إلى أطباق شهية، غالبًا ما تُباع بأكثر من 400 دولار لقائمة التذوق في مدن مثل سان فرانسيسكو ولندن.

وقال سايمون مارتن، أستاذ التاريخ الإيطالي الحديث وصياد الكمأة المرخص، لـCNN: "هذا هو سعر الكمأة البيضاء التي يضعها النادل  بطبقك في طوكيو، أو نيويورك، أو لندن".

ويقوم الصيادون ببيع الكمأة إلى وسطاء يبيعونها بعد ذلك إلى المطاعم، أو المصدّرين، أو الطهاة الخاصين.

بائع يشم رائحة الكمأة البيضاء خلال معرض للكمأة في شمال غرب إيطاليا.Credit: Marco Bertorello/AFP/Getty Images/File

أما سر من يقف وراء حالات التسمم فهو محور الخلاف الحقيقي في هذه الملحمة، حيث يقوم لاعبون مختلفون في سلسلة توريد الكمأة بإلقاء اللوم على بعضهم البعض.

وقال أحد الصيادين لـCNN، إنه لم يكن هناك أي صيادين محليين نشطين في وقت حالات التسمم، رغم أن ذلك حصل خلال ذروة موسم الكمأة البيضاء.

وتحدثت CNN إلى الصياد الذي طلب عدم الكشف عن هويته، حيث كان يخشى انتقام الصيادين الآخرين. ولم تتمكن CNN من التحقق من نشاط أي من الصيادين بالفعل بالمنطقة في ذلك الوقت، لكن الصيادين المحليين الذين تحدثوا إلى CNN، بشرط عدم الكشف عن هويتهم أيضًا، نفوا علمهم المسبق بحالات التسمم.

أكدت الشرطة أن الضحايا كانوا جميعهم من الكلاب القادمة من مناطق أخرى في البلاد، حيث جاءوا إلى المنطقة بعد العثور على كميات كبيرة من الكمأة البيضاء مؤخرًا.

تحظى الكمأة البيضاء الإيطالية بتقدير كبير لمذاقها اللاذع.Credit: Miguel Medina/AFP/Getty Images

وقد تم فتح تحقيق بالحادث. ولكن حتى الآن، لم يتم القبض على أي شخص أو إدانته بتهمة قتل الكلاب في السابق.

وتقول جماعة حقوق الحيوان المحلية إن أحد الأسباب هو أن أصحاب الكلاب نادراً ما يوجهون اتهامات عندما تُقتل كلابهم، بينما تقول الشرطة إن البعض ربما لم يسجلوا أو يرخصوا أو يضعوا شرائح إلكترونية لكلابهم بشكل صحيح وفقًا للوائح الصيد، وفي حالات أخرى، لم تكن الكلاب ترتدي الكمامات المطلوبة من الصيادين.

حتى الآن، لم يتقدم أي من أصحاب الكلاب النافقة في نهاية الأسبوع الماضي لتقديم شكوى، وفقًا لما ذكره مكتب الادعاء المحلي لـ CNN، ما دفع الجمعية الإيطالية لحماية الحيوانات والبيئة إلى دعوة النيابة العامة إلى التحرك.

وتريد الجمعية إغلاق المنطقة التي حدث فيها التسميم لمدة عام لحيوانات صيد الكمأة في حال كان هناك سم مخبأ لا يزال موجودًا في الأشجار الضحلة. كما دعت أيضًا الصيادين إلى كسر قواعد الصمت التي يتبعونها.

وكتبت المجموعة في رسالة موجهة إلى جمعيات الصيادين المحلية، اطلعت عليها CNN: "نحن قلقون بشأن صحة الكلاب، ويجب ألا يمر نفوق 30 منها مرور الكرام كما لو كان الأمر لا يهم سوى صيادي الكمأة".

وتابعت: "نفوق 30 كلباً في أيام قليلة يُعد مجزرة، ونعتقد أنه من المناسب أن يتكلم صائدو الكمأة، لأننا نعتقد أن بعضهم لديه أكثر من شبهة حول اسم مرتكب أو مرتكبي المذبحة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية

أكد أيمن عاشور، زير التعليم العالي والبحث العلمي، الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال تنفيذ مشروعات قومية وتنموية كُبرى، تؤكد وضع سيناء في مقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، موضحًا أن الدولة نفذت عدة مشروعات في مجال التعليم العالي بسيناء، بتكلفة إجمالية بلغت 23 مليار جنيه.

وأوضح «عاشور»، في بيان، اليوم السبت، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالتوسع في إنشاء الجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، وتجهيز المعامل وورش العمل بأحدث الإمكانات والوسائط التكنولوجية، مع تركيز الدراسة بها على العلوم الحديثة والبرامج الدراسية البينية لتأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات وظائف المستقبل.

20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة من جامعات حكومية

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه أصبح لدينا 20 جامعة أهلية وأهلية دولية وأهلية مُنبثقة من جامعات حكومية، ونحو 200 كلية بتلك الجامعات تقدم برامج تعليمية متطورة، مع ما يزيد على 410 من البرامج البينية إلى جانب البرامج التي يتطلبها سوق العمل ووظائف المستقبل، لافتًا إلى زيادة إقبال الطلاب على الالتحاق بالجامعات الأهلية؛ نظرًا لأنها تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

من جانبه، أوضح الدكتور أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، أن الجامعة تعُد من ثمار التنمية في سيناء، بتكلفة إجمالية بلغت 10 مليارات ونصف المليار جنيه، وتعتبر الجامعة واحدة من أربع جامعات أهلية تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2020، موضحًا أن الجامعة لديها 3 أفرع بجنوب سيناء (رأس سدر، الطور، شرم الشيخ)، حيث يُقام المقر الرئيسي للجامعة بالطور على مساحة 200 فدان، بتكلفة 5.25 مليار جنيه، ويُقام فرع الجامعة برأس سدر على مساحة 75 فدانًا، بتكلفة 2.7 مليار جنيه، ويُقام فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ على مساحة 25 فدانًا، بتكلفة 2.7 مليار جنيه، إضافة إلى امتلاك الجامعة لمُقومات مادية وبشرية متميزة.

تقديم برامج أكاديمية ومهنية مُتميزة

وأشار الدكتور أشرف حسين إلى أن جامعة الملك سلمان الدولية تعُد أول جامعة ذكية في سيناء، وتسعى إلى تقديم برامج أكاديمية ومهنية مُتميزة، وتأهيل الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا أن الجامعة وقعت العديد من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية، بالإضافة إلى تقديم برامج دراسية مُزدوجة الشهادة بالتعاون مع كُبرى الجامعات المرموقة. وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الجامعة تقدم العديد من البرامج الدراسية المتميزة خلال العام الدراسي الحالي 2024/2025، وذلك في مجال (الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والهندسة، وهندسة الحاسب، وعلوم الحاسب، والصناعات التكنولوجية، والعلوم الأساسية، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، والسياحة والضيافة، واللغات والترجمة، والفنون والتصميم).

 

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين
  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة
  • 10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية
  • الصين.. وفيات وإصابات ببكتيريا مميتة في الأسماك
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • أعلى مستوى منذ 12 عامًا.. صعود تكلفة التأمين على ديون إسرائيل السيادية
  • توسّع للعلامة التجاريّة اليابانية الفاخرة “ياتسودوكي” في دبي
  • تحصين الكلاب ضد السعار في دمياط الجديدة
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • “رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني