لايف ستايل، أطعمة تحتوي على دهون مفيدة تعرف عليها،تعبيرية رام الله دنيا الوطنيوجد العديد من الدهون المفيدة لصحة القلب مثل الزيوت .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أطعمة تحتوي على دهون مفيدة.. تعرف عليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أطعمة تحتوي على دهون مفيدة.. تعرف عليها
تعبيرية رام الله - دنيا الوطنيوجد العديد من الدهون المفيدة لصحة القلب مثل الزيوت النباتية والأسماك البحرية الدهنية، والتي تتوافر بشكل كبير في العديد من الأطعمة.وأوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الدهون المفيدة لصحة القلب هي الزيوت النباتية، مثل زيت بذور اللفت وزيت الزيتون وزيت بذر الكتان وزيت الجوز، مشيرة إلى أنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة لصحة الإنسان. وفق(الجزيرة نت).

وتعد الأسماك البحرية الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، لذا ينبغي تناولها بمعدل مرتين على الأقل أسبوعيا.

كما تمتاز الأحماض الدهنية غير المشبعة بتأثير مضاد للالتهابات ومثبط للتجلط، وتعمل على حماية الخلايا، ولذلك فهي تحد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

وتشمل الدهون الضارة أيضا الدهون النباتية المصنعة التي تستخدم في صناعة رقائق البطاطس والأطعمة الجاهزة والحلوى، وكذلك الدهون المهدرجة مثل تلك المستخدمة في صناعة الوجبات الجاهزة والمخبوزات والحلويات والبسكويت.

وللحفاظ على صحة القلب والصحة بشكل عام يُنصح باتباع النظام الغذائي لدول البحر المتوسط، والذي يقوم على الإكثار من الخضروات والفواكه الطازجة والأعشاب والمكسرات والبقوليات والأسماك والزيوت النباتية، مع تناول القليل من اللحوم، بالإضافة إلى الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والحلويات، فضلا عن المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين والكحوليات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعرف علیها

إقرأ أيضاً:

أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تناول فاكهة الرمان له فوائد كبيرة، وقد ذكرت هذه الفاكهة في القرآن الكريم، ويحتوي الرمان على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة، بما في ذلك:

مضادات الأكسدة: وتساعد مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

وكما يحتوي الرمان على الألياف: تساعد الألياف على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
البوتاسيوم: يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم.
حمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك على نمو وتطور الخلايا.
وتشمل فوائد أكل الرمان يومياً ما يلي:

تحسين صحة القلب: قد يساعد الرمان على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، مما قد يساعد على حماية القلب من الأمراض.
خفض خطر الإصابة بالسرطان: قد يساعد الرمان على منع نمو الخلايا السرطانية، وقد أظهرت بعض الدراسات أن الرمان قد يكون فعالاً في علاج بعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون.
تحسين صحة الدماغ: قد يساعد الرمان على تحسين الذاكرة والتركيز، وقد يساعد أيضاً على حماية الدماغ من تلف الخلايا الناجم عن الشيخوخة.
تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد الرمان على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
تعزيز المناعة: قد يساعد الرمان على تعزيز جهاز المناعة ومقاومة العدوى.
 الرمان يقي  من حصى الكلى:

يعتقد أن الرمان يمكن أن يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض حصى الكلى لدوره في تثبيط أحد العمليات المسؤولة عن تشكل الحصى في الكلى، ولكن ينصح قبل استخدام الرمان للوقاية من حصى الكلى استشارة الطبيب، وبالأخص في حالة استخدام أحد الأدوية.

 

مقالات مشابهة

  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • 5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • تعرف على أهمية أوميجا 3 للجسم
  • تعرف على أهمية وفوائد تناول الكالسيوم
  • مشرد يعيد ألفي يورو عثر عليها في قطار بهولندا
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب
  • مشرّد يسلم الشرطة ألفي يورو عثر عليها