صعّد الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة الاعتقالات والاعتداءات والتضييقات في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة في أيام الهدنة المؤقتة؛ فهو يفرج عن الأسرى من ناحية، ويعتقل أضعافهم من ناحية أخرى.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت ليل الأحد/ فجر الاثنين 56 مواطنًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، مبينًا أن حصيلة الاعتقالات التي نفذتها –وما زالت تنفذها- إسرائيل في الضفة الغربية ارتفعت منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 3260 معتقلاً فلسطينيًا، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن، ومن جرى استدعاؤهم واعتقالهم لاحقًا.

اقرأ أيضاًالعالمقتلت واعتقلت عددًا من الجرحى.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المستشفى الإندونيسي بغزة

وترتفع حدة التحذيرات من اشتعال جبهة الضفة الغربية في حال واصلت إسرائيل سياستها القمعية.

وحذرت تقارير أمريكية من خطر اشتعال جبهة صراع ثانية ضد إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة بسبب ارتفاع وتيرة حملات الدهم وهجمات الجنود والمستوطنين الإسرائيليين على مدن ومخيمات الضفة؛ فقد باتت عمليات الدهم والاعتقالات المتكررة للقوات الإسرائيلية مشاهد يومية في الضفة، فيما مسلسل اعتداءات المستوطنين لم يعرف توقفًا، وأصبح هذا هو المشهد السائد في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي

الجديد برس:

قال الكاتب الفلسطيني سعيد زياد، إن استهداف عمق “إسرائيل” بصاروخ يمني فرط صوتي، مثل انتقالة واستراتيجية في المعركة، كونه حمل زخماً مختلفاً لجبهات الإسناد، وأعاد مدن مركز الكيان إلى دائرة الاستهداف.

وأوضح زياد، في مقابلة له على قناة “الجزيرة”، أن هذا الصاروخ وما حمله من نتائج، استدعى رسالة شكر وامتنان نادرة وغير مسبوقة من رئيس حركة حماس يحيى السنوار (الذي اعتدنا صمته في هذه الحرب) للسيد عبدالملك الحوثي، حسب قوله.

وبيّن أن هذه الرسالة لها دلالة كبيرة تعكس أهمية الحدث، وتقدير الدور العظيم الذي تقوم به اليمن.

كما أنها وإن كانت موجهة لقائد أنصار الله عبدالملك الحوثي، وفق زياد، إلا أنها تحمل رسائل ثقيلة لجميع الأطراف، وعلى رأسها العدو الإسرائيلي.

وأضاف أن خروج هذه الرسالة من السنوار ووصولها إلى الحوثي تكشف أيضاً ممارسة السنوار لأعماله وإدارته للمعركة بأريحية، رغم الحصار المطبق المفروض على قطاع غزة، وأنها تؤكد استمرار التنسيق والتواصل بين فصائل محور المقاومة رغم الصعوبات البالغة وخاصة في غزة.

وكان القائد يحيى السنوار قد بعث برسالة نصية لقائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي، عبر فيها عن شكره وشكر الشعب اليمني على إسنادهم المستمر منذ بدء طوفان الأقصى، ومباركته للعملية اليمنية بالصاروخ الفرط الصوتي الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا في الضفة
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية