الوطن:
2024-07-09@18:52:01 GMT

تحرير 81  محضرا تموينيا في حملة مكبرة بسوهاج

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

تحرير 81  محضرا تموينيا في حملة مكبرة بسوهاج

قال المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة سوهاج، اليوم الأحد، إنه جرى تحرير 81 محضرا تموينيا في مراكز سوهاج.

شن حملات تموينية مكبرة على المخابز والمحلات

وأضاف وكيل «تموين سوهاج»، أنه جرى شن حملات تموينية مكبرة على المخابز والمحلات والهيبرات، والأسواق من مركز البلينا في جنوب المحافظة إلى ناحية مركز طما شمال سوهاج، من أجل ضبط الأسواق والمخالفات، ونتج عن ذلك تحرير 81 محضرا تموينيا خلال اليوم الاثنين.

وجاء تنفيذ الحملة التموينية، تحت إشراف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في سوهاج، المهندس محمد إبراهيم، وتنفيذا لتوجيهات الوزارة، التي وجهت باستمرار الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق، ورصد الشكاوى من قبل الأهالي.

تحرير المحضر اللازم

وتنوعت المحاضر التي جرى تحريرها خلال اليوم الاثنين، ما بين سلع مجهولة، ونقص في الوزن، وتجميع بنزين وسجلات، وتصرف وإيقاف، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وامتناع عن البيع، وفي مجال الأسواق والبترول، ومنشأة دون ترخيص، وعدم تمكين من تفتيش، وسلع غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وجرى تحرير المحضر اللازم، وإبلاغ الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين سوهاج سوهاج محافظة سوهاج حملة تموينية مكبرة

إقرأ أيضاً:

ضبط طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعه بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركز وبندر الفيوم أول.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد المخابز المخالفة وتجار التموين بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 20 شيكارة دقيق وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية طن دقيق بلدى مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك بناحية مركز الفيوم، بالإضافة إلى ضبط 10 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 500 كيلو بداخل مخبز سياحي ببندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مكبرة بمنطقة المخبز الآلي
  • لضبط الأسواق.. حملة تموينية لإدارة العجمي بالإسكندرية
  • تحرير 16 محضرًا تموينيًّا خلال حملة مكبرة بمطاي
  • ضبط طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعه بالفيوم
  • ضبط 124 مخالفة تموينية ضد مخابز بلدية خلال أسبوع في بني سويف
  • حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • رفع 295 حالة إشغال طريق مخالف بطرق وشوارع البحيرة (صور)
  • غلق 4 مخابز بلدية وتحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • والد حسام حبيب يردّ على أنباء تحرير شيرين محضرا ضد ابنه