تاق برس:
2024-10-02@03:37:39 GMT

السودان.. اعتقال قيادي بحزب الأمة القومي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

السودان.. اعتقال قيادي بحزب الأمة القومي

الخرطوم- تاق برس- أتهم حزب الأمة القومي، في السودان، الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني، باعتقال القيادي بالحزب عصام الدين إبراهيم الطيب، بسوق 9 بمحلية كرري بعد صلاة الظهر دون إبداء أي أسباب ولم يطلق سراحه حتى اللحظة.

 

وقال الحزب في بيان إن عصام عضو دائرة المعلمين بالحزب ومدير مدرسة الإسكان (٧١) والمساعد الفني السابق لإدارية الفتح 2 وعضو لجنة المعلمين.

 

وأدان الحزب عملية الاعتقالات المتكررة للمعلمين والناشطين ولجان الطوارئ والعاملين في المجال الطبي والإنساني من قبل الاستخبارات العسكرية، التي حملها مسؤولية سلامته وطالب بإطلاق سراحه فوراً وكافة المعتقلين.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، عن أن ما ساعد الاحتلال الإسرائيلي في توجيه الضربات المتتالية واستهداف قادة حزب الله هو عمق وجودة معلوماته الاستخبارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب نجاح إسرائيل في اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، هو تدخل الحزب في الحرب التي دارت بسوريا، إذ كشف الكثير من أوراقه.

توسيع الاستخبارات الإسرائيلية بعد فشل محاولة اغتيال نصر الله في 2006

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل نصر الله 3 مرات متتالية خلال حربه مع حزب الله في عام 2006، إذ كانت أول محاولة فاشلة بسبب خطأ إحدى الغارات في هدفها، بينما باقي المحاولات باءت بالفشل بسبب عدم تمكنهم من اختراق التحصينات الخرسانية للمخبأ تحت الأرض.

ومن بعد ذلك، قامت الاستخبارات الإسرائيلية بتوسيع نطاق المراقبة إذ حللت الوحدة المتقدمة 8200 ومديرية الاستخبارات العسكرية أمان، كميات ضخمة من البيانات التي تضمنت جميع أنشطة الجناح العسكري والقادة البارزين.

وكانت مشاركة حزب الله في الحرب السورية عام 2011 التي سهلت رصد تحركاتهم وكشفهم بسهولة بسبب استخدامهم أنظمة اتصال قديمة وتقليدية قابلة للرصد كالهواتف الذكية واللاسلكي.

وعلى الجانب الآخر، اضطر الحزب لمشاركة معلوماته واتصالاته مع أجهزة الاستخبارات السورية والروسية والتي رصدها الأمريكيون بشكل منتظم.

إسرائيل تستخدم بيانات نعي القتلى

وكانت الحرب في سوريا السر الذي كشف معلومات ضخمة للاستخبارات الإسرائيلية التي حللتها فورًا وقامت بدراساتها، ومنها بيانات نعي القتلى التي كان يستخدمها الحزب بانتظام.

واحتوت هذه البيانات على معلومات مهمة وقيمة بالرغم من أنها صغيرة، مثل مدينة القتيل ومكان مقتله، ودائرة أصدقائه، وحتى جنازات الكثير من القادة.

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي ألا يقع في نفس الخطأ مرة أخرى، وحرص على اقتناص اللحظة المناسبة لاغتيال نصر الله حيث تتبعوه في مخبأه، وشنوا هجوما بـ80 قنبلة فتاكة ما أدى إلى تدمير 6 مبانٍ سكنية.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحزب الله: معظم القواعد المستهدفة في إسرائيل أصيبت بشكل مباشر وخاصة القواعد الجوية
  • قصف صاروخي يطال مقر الاستخبارات العسكرية ومقر الموساد في تل ابيب
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • آخر مفاجأة عن اختراق حزب الله.. هكذا تمّ كشف القادة!
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • إسرائيل تعلن قتل 20 قياديا بحزب الله في غارة الجمعة
  • حسن نصر الله الذي غيّر الإقليم حيا وميتا
  • غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في بيروت.. والاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله