شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية تستقبل سفيرة البحرين في القاهرة، استقبلت د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، اليوم، السيدة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين المعينة لدى .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية تستقبل سفيرة البحرين في القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية تستقبل سفيرة البحرين...

استقبلت د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، اليوم، السيدة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين المعينة لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، لبحث سبل تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات المشتركة فيما يخص برامج الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي في كل من البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء، هنأت د. نيفين القباج، السيدة فوزية بنت عبدالله زينل على الثقة الملكية بتعيينها سفيرة لمملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، متمنيةً لها النجاح والتوفيق في أداء مهام عملها الجديد، وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والنماء لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبها، استعرضت السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل، جهود مملكة البحرين الرائدة في مجالات التمكين الاقتصادي وبرامج الدعم وشبكة الحماية الاجتماعية التي كفلتها للمواطنين البحرينيين، في ضوء توجيهات ودعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم، حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، مشيدة بما تقدمه جمهورية مصر العربية من برامج وخدمات لفئات المجتمع المختلفة، في مجال الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، وحرص القيادة على مد مظلة الأمان الاجتماعي لتشمل كافة الفئات الأولى بالرعاية، بما يشمل برامج حماية المرأة والطفل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن توليها منصب الوزارة في 3 يوليو يمثل يومًا تاريخيًا للنساء المصريات وله دلالات كبيرة. 

وأعربت عن شكرها للوزيرة السابقة نيفين القباج على جهودها الكبيرة خلال فترة عملها، وكذلك الدكتورة غادة والي، مشددة على أهمية البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات.

أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن بعد حلف اليمين الدستوري

وأوضحت مرسي أن الأولوية ستكون لاستكمال ملفات الفئات الأكثر احتياجًا ومبادرات حياة كريمة وبرامج تكافل وكرامة، مع التأكد من وصول الدعم والتمويل لمستحقيه. 

وأكدت أن هدفها الرئيسي هو إخراج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، من خلال دراسة الأولويات والفرص الاقتصادية المتاحة وتنفيذ المشروعات التي تدعم هذا الهدف.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد عاجل-كل ما تريد معرفته عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 التشكيل الوزاري 2024| 19 سيدة في الحكومة الجديدة التشكيل الوزاري الجديد 2024

وأضافت الوزيرة أن العدد الكبير للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة يعكس الحاجة المستمرة للدعم، ولكن الهدف الأسمى هو أن يتعلم الأجيال الجديدة الاعتماد على التدريب المهني والعمل بدلًا من الإعانات المادية. 

وأشارت إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين الوزراء والحكومة تعمل كفريق عمل متكامل، مع التركيز على ملفات مهمة مثل رعاية المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وشددت على أنها ستواصل دعم النساء المصريات وخدمتهن بطرق مختلفة من خلال عمل الوزارة وملفاتها المتنوعة. وأشارت إلى أن تجربتها في المجلس القومي للمرأة أضافت لها الكثير من المعرفة والخبرة، مما سيساعدها في تحقيق أهدافها في وزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة