أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن قطاع غزة بأكمله تحول إلى ركام وهو أمر غير مقبول، لافتًا إلى أن إسرائيل تعدت حدود الدفاع عن النفس.

وأضاف بوريل اليوم الاثنين، خلال كلمته بفعاليات المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة، أن التصعيد من قبل المستوطنين في الضفة الغربية لن يوفر الأمن لإسرائيل، داعيًا إلى ضرورة تمديد الهدنة في غزة.

وتابع إنه يجب إيجاد أفق للفلسطينيين لإقامة دولتهم، مؤكدًا ضرورة إيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل دائم.

وأشار إلى أن الاستيطان الإسرائيلي يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي، مستطردًا أن اتفاق تبادل الرهائن يعد تقدمًا جيدًا بين إسرائيل وحماس لكن يجب أيضا تمديد الهدنة.

وأكد بوريل، أن إعلان الدولة الفلسطينية أمر مهم للأمن العالمي، مشيرًا إلى أن عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة يعد الحل الأمثل للوضع الراهن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهدنة في غزة الاستيطان الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الاتحاد الإسباني يدرس تمديد عقد دي لا فوينتي

ذكر تقرير إعلامي، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدرس تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول لويس دي لا فوينتي.

ووفقا للتقرير الذي نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، لن يكون للقرار علاقة بما ستسفر عنه نتيجة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" أمام المنتخب الإنجليزي والتي تقام بعد غد الأحد في برلين.

ويخطط بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للسفر إلى مقر المنتخب الأول في دوناوشينجن قبل المباراة النهائية لإبلاغ دي لا فوينتي بقرار مجلس إدارة الاتحاد.

ومع العقد الجديد، سيحصل المدير الفني على شروط مالية أفضل، حيث ينتظر أن يحصل على 8ر1 مليون يورو (96ر1 مليون دولار) بالإضافة لمكافآت سنوية، أي أكثر بثلاث مرات من الراتب الذي يحصل عليه حاليا ويبلغ 600 ألف يورو.

وكان تم تفعيل بند تمديد العقد في أبريل الماضي، وفقا لما ذكرته "آس"، ولكن لم يكن هناك زيادة في الراتب.

وإذا وافق دي لافوينتي على العقد الجديد، سيستمر في تدريب الفريق حتى كأس العالم 2026. ويتضمن العقد أيضا خيار تمديد المدة حتى يورو 2028.

مقالات مشابهة

  • إردوغان: ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس بل هو إبادة جماعية
  • بين التقدم والفجوات.. إلى أين وصلت محادثات الهدنة في غزة؟
  • مانشستر يونايتد يعلن تمديد عقد مدافعه جوني إيفانز
  • الاتحاد الأوروبي يدين هدم إسرائيل لمدرسة في الضفة الغربية
  • إسبانيا تدرس تمديد عقد دي لا فوينتي
  • يورو 2024.. الاتحاد الإسباني يدرس تمديد عقد دي لا فوينتي
  • إسرائيل تمهد لتمديد الخدمة الإلزامية العسكرية 36 شهرا
  • الاتحاد يعلن عن تمديد عقد اللاعب طلال حاجي
  • فياض من الشرقية: اذا أعلن العدو الحرب على لبنان فلا حدود للمقاومة في الدفاع عن الوطن
  • الاتحاد الأوروبي: ممثلو دول الناتو سيبحثون الأوضاع بالشرق الأوسط وسبل التوصل لحل الدولتين