عقد الدكتور قدري الشعيني رئيس المركز ، اجتماعا تنسيقيا موسعا لبحث الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية 2023 والمقرر إجراؤها أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر المقبل، حضر الاجتماع القيادات التنفيذية بالوحدة كل من فراج الوحش وهبة الفولي نائبي رئيس المركز، وعبد الناصر شينداوي سكرتير الوحدة، فضلاً عن حضور كافة رؤساء المصالح والمؤسسات الحكومية بالمدينة.

 

  في بداية الاجتماع اوضح رئيس المركز ان أعداد الناخبين بدائرة المركز يبلغ عددهم حوالي ٢٩٩٣٠٩ يدلون باصواتهم امام ٥٣ مركز ومقر انتخابي باجمالي ٥٥ لجنة فرعية، مشيراً إلي انه تم تشكيل لجان للمرور على كافة المراكز الانتخابية للاطمئنان على مدى جاهزيتها وصلاحيتها لاستقبال الناخبين، موجها الجهات التنفيذية بالالتزام التام بما ورد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات من تعليمات للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري مشرف.  

 مؤكداً ان الاجهزة التنفيذية بالمدينة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بكافة قواعد الهيئة العامة للانتخابات.

  وأكد رئيس المركز أنه تم تكليف اللجنة المشكلة بمراجعة جميع المراكز والمقرات الانتخابية للتاكد من مستوى نظافتها، واجراء اعمال الصيانة اللازمة لها، مع رفع اي إشغالات بالشوارع المؤدية اليها، ورفع كفاءة اعمدة الانارة بالمحيط الواقعة فيه، وضرورة التأكد من توافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، مؤكداً على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، وكذا التأكد من وجود مصدر كهرباء احتياطي بها.  

وفي نهاية الاجتماع حث رئيس المركز الدكتور قدري الشعيني جموع المواطنين على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في استكمال مسيرة الوطن نحو التنمية والبناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الاحتياجات الخاصة العملية الانتخابية الاجهزة التنفيذية المقرات الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات للانتخابات الرئاسية الدكتور قدري الشعيني رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو

#سواليف

كشفت القناة “13” العبرية، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، عن #هجوم شنه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار #بن_غفير على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو خلال اجتماع ” #الكابينت ” يوم أمس.

وقال بن غفير لنتنياهو: “أفهم أنه فور انتهاء هذا الاجتماع سينعقد الاجتماع الحقيقي… نحن هنا مجرد زينة وبعد أن ننهي هذا الاجتماع انت و غالانت ستجتمعون مع قادة المؤسسة الأمنية وتتخذون القرارات نحن مجرد زينة”.

وأضاف بن غفير: “أقول لك رئيس الوزراء إذا كنت تتخذ القرارات لوحدك فهذا على مسؤوليتك وأيضًا ستبقى وحيدًا، لم ينتخبني نصف مليون شخص حتى أجلس في حكومة يتخذ فيها القرارات في نهاية الأمر قادة المؤسسة الأمنية”.

مقالات ذات صلة مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو 2024/07/05

في حين وجهت الوزيرة جمليئيل حديثها لبن غفير بالقول: “هل تهدد رئيس الوزراء”، ليرد عليها الأخير قائلاً: ” لا أهدد هذا هو الواقع إذا كان يقرر وحده فلا تتوقعوا مني أن أحافظ على الحكومة”.

وخلال الاجتماع تدخل سكرتير عام الحكومة موجهًا حديثه لبن غفير بالقول: “دائما كان هناك مطبخ مقلص”.

ليعود بن غفير ويقول: ” إذا لم أكن أنا جزء من المطبخ هذا يعني أنكم تتجاهلون نصف مليون شخص في نهاية الأمر ابقوا في المطبخ المصغر وحدكم”.

مقالات مشابهة

  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • خلال اجتماع “الكابينت”.. الكشف عن تفاصيل هجوم من بن غفير على نتنياهو
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء
  • رئيس الوزراء يعقد أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء