كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية، مؤكدًا أنها حققت إنجازات كبيرة في ملف الصحة ونجحت في إدارة أزمات قوية جدا مثل جائحة كورونا.

وزير الصحة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر سبل دعم أهالي قطاع غزة تدشين حملة الملف العائلى فى الصحة بالفيوم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المبادرات الرئاسية أبرزت أشياءً كثيرة منها أن الدولة تدعم المواطن في كل المحافظات، وجرى التعامل مع الكثير من الأمراض المتوطنة التي كانت تستنفذ جزءً كبيرا جدا من الجهود الصحية.

 

الدولة تشهد فترة من النشاط والدعم في مجال الصحة

وأكد أن الدولة تشهد فترة من النشاط والدعم في مجال الصحة، والأمر يبدأ من الإرادة السياسية، حيث جرى وضع الرعاية الصحية ضمن الأولويات القومية ودعمها باستمرار.

وأشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إلى دعم البنية التحتية لمؤسسات تقديم الخدمة الصحية ودعمها بالكوادر البشرية، مؤكدًا أن آخر توصية للرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس كانت دعم الخدمات الصحية والجودة، وهذا هدف كبير جدا، بحيث تكون الخدمة الصحية بجودة متميزة تماثل المعايير العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه المنظومة الصحية كورونا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعى الوزارة لجعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث العالمية، مبينا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وقال الوزير - في تصريح متلفز اليوم الأربعاء - إن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المحورية التي وضعت من البداية خطة ومنهج ارتبط برؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن أهم أولويات الوزارة، تتمثل في إكمال بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية البدينة والنفسية والعقلية والاجتماعية، وربطها بالمشكلات الموجودة فيما يتعلق بالجزء التمكيني والتعليمي والجانب الاقتصادي للشباب المصريين.

ونوه إلى أنه تم تطوير ما يزيد عن 5 آلاف مركز شباب ليصبح مركز مجتمعي للتعامل مع الأسرة والقطاعات السنية المختلفة وكذلك الجوانب التثقيفية والتعليمية والصحية، مشددا على أن الوزارة تسعى دائما لتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • بيوتي كوين تقدم مستحضرات تجميل بصناعة مصرية 100% بجودة تضاهي العالمية