أدى كريستوفر لوكسون اليمين الدستورية كرئيس وزراء لنيوزيلندا اليوم /الاثنين/.. مؤكدا أن أولويته القصوى هي تحسين الاقتصاد. 

ويقود رجل الأعمال السابق البالغ من العمر 53 عاما، ائتلافا محافظا بعد أن أبرم حزبه الوطني اتفاقا يوم الجمعة الماضي مع حزبين صغيرين بعد الانتخابات العامة الشهر الماضي.

وبعد مراسم أداء اليمين، قال لوكسون - للصحفيين بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس، إنه سيعقد أول اجتماع لمجلس الوزراء غدا الثلاثاء ويتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على خطة مدتها 100 يوم بسرعة، موضحا أنه يعتزم أيضا زيارة أستراليا قبل يوم عيد الميلاد.

وأشار لوكسون إلى أنه بحاجة للحصول على إحاطة من وزارة الخزانة حول الحالة المالية للحكومة، قائلا: "نحن قلقون من أن الصورة كانت متدهورة منذ عدة أشهر".

وبموجب اتفاق الائتلاف، تعهد لوكسون بتقديم تخفيضات ضريبية وتدريب 500 ضابط شرطة إضافي في غضون عامين، كما وعد أيضا بتقليل البيروقراطية الحكومية، بما في ذلك خفض الخدمة العامة بنسبة 6.5%.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيوزيلندا الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم

شمسان بوست / الإعلام التربوي:

انطلقت اليوم في العاصمة مسقط بسلطنة عمان أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، تحت شعار “ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات”.

وتشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ طارق سالم العكبري، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور رسمي رفيع المستوى من وزراء التربية والتعليم في دول العالم الإسلامي، ورؤساء منظمات وهيئات دولية ومؤسسات مجتمع مدني معنية بمجالات التعليم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد الوزير العكبري خلال جلسة متحدون من أجل التعليم والتي استعرضت فيها جهود منظمة الايسيسكو في ظل الأزمات والطوارئ، إلى الأوضاع التعليمية في اليمن منذ الحرب المستمرة منذ تسع سنوات، والتغييرات المناخية خلال الأعوام الماضية أدت إلى تدمير كبير طال البنية التحتية لمؤسساتنا التعليمية مما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة مشيرا للنجاحات التي تحققت في الفترة الفترة الماضية

مثمناً في ذات الوقت دور منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم في دعم وزارة التربية والتعليم والمساهمة في تجاوز التعليم كافة العراقيل والتحديات ومواصلة السير بالقطاع التعليمي وتطويره رغم كل الظروف الصعبة.

حضر الافتتاح سفير بلادنا في سلطنة عمان الدكتور خالد بن صالح بن شطيف.

مقالات مشابهة

  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر" بمجلس الشيوخ
  • اجتماع مشترك لوزراء خارجية دول الخليج وإيران في قطر.. الأول من نوعه
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • تركيا.. انتخاب قضاة ومدعين عامين جدد في المحكمة الدستورية
  • بيان لوزراء خارجية التعاون الخليجي بشأن الاعتداءات على لبنان
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • قائد سرية الحد اليمين للجيش الثاني: «الثغرة» عملية «سياسية».. (حوار)