نظمت الأكاديميّة الملكيّة للشرطة حفـل تخريج الدورة التدريبيّة الأولى «إعداد المحاضرين»، التي شارك فيها عددا من ضباط وزارة الداخلية الحاملين لدرجة الدكتوراه في مختلف التخصصات.
وبهذه المناسبة، أكد العميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديميّة الملكية للشرطة أن تنظيم الدورة يأتي في اطار اهتمام الاكاديمية في إعداد محاضرين معتمدين من خلال تنمية قدرات المشاركين بالمعارف والمهارات المهنيّة، للاستفادة في تنفيذ البرامج والأنشطة التعليميّة والتدريبيّة والبحثيّة بالأكاديميّة ومختلف إدارات وزارة الداخليّة.


وأشار إلى أنّ الأكاديمية قامت بإعداد «نظام أعضاء هيئة التدريس بالأكاديميّة الملكيّة للشرطة» استكمالاً لصياغة منظومة تعليميّة رائدة، تعتمد على حوكمة كافة الأنظمة والبرامج والأنشطة الأكاديمية كأحد مصادرها الجوهرية، مؤكداً استمرار الأكاديميّة الملكيّة للشرطة في تطوير أنظمتها وبرامجها وأنشطتها. وقد تضمنت الدورة محاور نظريّة وعمليّة في إعداد المحاضرين، ساهم في تقديمها أساتذة من جامعات البحرين الحكوميّة والأهليّة.
وفي ختام الحفل، أعرب آمر الأكاديمية الملكية للشرطة عن شكره وتقديره للأساتذة المشاركين في تنفيذ الدورة التدريبية، مشيداً بعطائهم المخلص ومقدراً لجهودهم المثمرة ، كما هنأ الضباط الخريجين لانضمامهم لهيئة التدريس بالأكاديمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف، لـ24 متدربا بمركز التدريب المهني بمركز أجا.

وبحسب بيان المديرية، يستمر البرنامج التدريبي 40 يوما، وفق نظام ساعات التدريب المعتمدة المقررة من الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، ضمن خطة التدريب للعام 2024 – 2025 ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين 

وأكدت أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027، كما أن هذا البرنامج التدريبي يأتي أيضا فى إطار مبادرة «مهنتك مستقبلك» التى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى

أوضح أحمد رجائي، مدير مديرية العمل بالدقهلية، أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كل الوزارات، والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • اليوم.. حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية 2024
  • البطولة الاحترافية “إنوي” (مؤجل الدورة 3).. الدفاع الحسني الجديدي يفوز على الجيش الملكي (1-0)
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • في اليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة كاف برو
  • غدا.. حفل تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية 2024
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي ونهضة بركان
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء