سودانايل:
2024-09-19@18:55:23 GMT

ليته حكمنا اليهود ولم يحكمنا الكيزان

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

ماقام به الكيزان ضد الشعب السودانى والله لم يقم به اليهود ضد الفلسطينيين وانتم تتابعون مايجرى فى غزه والضفه الغربيه لاحظوا الشوارع فهل عندنا شوارع مثلها ونحن دوله استقلت فى عام ١٩٥٦ دمر الكيزان حتى ماشيدناه بعد الاستقلال ولا حظوا المستشفيات والاسعافات لا نملك مثل نظامهم الصحى فى غزه المحتله والضفه الغربيه ليس لدينا نظام صحى فى الاساس قارنوا بين مستشفياتنا ومستشفيات الفلسطينيين مافى مقارنه هل لا حظتم فلسطينى حضر المستشفى كدارى كلهم بالاسعافات ونحن اسعاف ماعندنا بل هل لاحظتم واحد جابوه للمستشفى وقالوا مافى سرير وشفتوه رجع وذهب بطريقته ليبحث عن سرير فى مستشفى خاص وهو مريض وفى حاله خطره ومرات الا بالرشوه او احدهم حضر ولم يجد دواء وعاد ادراجه ليبحث عن الدواء بطريقته وفى كل المدينه وقد عشت فتره فى السودان من ٢٠٠٨ الى ٢٠١٧ تقريباً وعانيت معاناه لم يعانيها فلسطينى مع حكم اليهود الذى يحتلهم وخليك من المستشفيات العامه حتى المستشفيات الخاصه السرير الا بالرشوه الادويه حتى فى المستشفيات الخاصه الا تفتشه بطريقتك مراتٍ تلف المدن الثلاثه وما تلقاه الا ترسل له للخارج ودا كله اسس له ونشره الكيزان نشروا الرشوه والفساد وعدم الاخلاق ودمروا البنيه التحتيه فى بلادنا وقبلهم كنا نتمتع بالحياه وكان لدينا نظام صحى وفى عهدهم مريض تعبان فى حاله خطره لا توفر له الدوله علاج فى المستشفى العام وبمشى الخاص الا بالرشوه حتى يلقى سرير وسودانا لم يكن كذلك قبل حكم الكيزان ياخوانا الكيزان ديل اخير منهم اليهود مليون مره ولا مقارنه وياليته حكمونا اليهود ولم يحكمنا الكيزان
ولذلك ايضاً تجدونى الوم قحت التى لم تحاسب الكيزان كما ينبغى وكانت ضعيفه وواهيه لم تاخذ لنا حقنا من الكيزان وكان فى يدها ذلك ولكنها ضعفت وتابعت اللهث خلف المناصب وتركتنا فى العراء فضاعت الثوره لم تنظف قحت السلطه القضائيه والنيابه من قضاة الانقاذ ولم تنظف كذلك النائب العام وحتى الذين عينتهم كانوا من اضعف الشخصيات واستمر الكيزان متحكمين فى كل السلطه القضائيه وكذلك النائب بل فى كل البلد حتى اموالهم التى اكتسبوها بالحرام لم تصادرها منهم فقط نفست عنا عن طريق مسرحيه لجنة ازالة التمكين وبعدها اعادت لهم كل شيء والا تستحق قحت اللوم بعد هذا ؟؟ وهم قد تركوا مهمتهم واصبحوا يلهثون خلف الكراسى والمنازل الحكوميه والعربات الحكوميه وهلمجرا ؟

محمد الحسن محمد عثمان
omdurman13@msn.

com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

المستشفيات غصت بالجرحى.. هذا ما جرى في لبنان بعد تفجيرات الأجهزة اللاسلكية!

  غصت مستشفيات لبنان لليوم الثاني على التوالي، بعشرات المصابين جرّاء انفجار اجهزة اللاسلكي التي كانوا يحملونها، او الموجودة في منازلهم، حيث نقل الى مستشفيات النبطية، الحكومي والشيخ راغب حرب والنجدة الشعبية العشرات من المواطنين المصابين.   وسجل حركة اسعافات كثيفة على الطرقات في كافة بلدات وقرى النبطية وهي تنقل الاصابات، والتي تسبب انفجارها ايضا باحتراق منازل وشقق وسيارات كان فيها اجهزة لاسلكية، فيما انفجرت في بلدة كفرصير، عدة بطاريات باجهزة لاسلكية اثناء تشييع الشهيد حسين مشيمش، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.
    كما غصت مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت بالمصابين والجرحى بعد انفجار عدة أجهز لاسلكية، أثناء تشييع شهداء حزب الله الـ 4 من بينهم نجل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار، حيث هرعت سيارات الإسعاف لنقلهم وعلاجهم، وسط دعوات للتبرع بالدم. وعمل عناصر من الدفاع المدني على إخماد النيران التي اندلعت داخل عدد من المنازل في منطقة الغبيري، حارة حريك، شارع بعجور، برج البراجنة، الرويس، حي السلم، وفي خلدة، فيما تتواصل عمليات الإطفاء حتى الآن في عدد من مناطق الضاحية.
     وفي الهرمل، سقط 9 جرحى بانفجار أجهزة لاسلكية، نقل 8 منهم إلى مستشفى "البتول" وجريح إلى المستشفى الحكومي، بينما انفجر جهاز لاسلكي من نوع Icom V82 في منزل المواطن س. ع. في محلة دورس، لجهة مدخل بعلبك الجنوبي الشرقي مقابل مباني التعاضد، رغم أنه من الطراز القديم، إذ تم شراؤه قبل حوالي 3 سنوات، وأقتصرت الأضرار على الماديات.   كذلك انفجر جهاز لاسلكي في بلدة سحمر، ما أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى، وليس شهداء وفق ما تم تداوله، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى سحمر، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • شهود عيان يكشفون كيف أصبح ”وجه فهد المولد” على سرير العناية الفائقة وموعد إجلاءه للسعودية
  • “متحف جيتي الأمريكي يعيد سريرًا جنائزيًّا برونزيًّا عمره 2500 عام إلى تركيا”
  • الصحة البرلمانية تُلمح لـشبهات فساد ببناء عشرات المستشفيات في العراق
  • عبدالله: المخزون في بعض المستشفيات نفد
  • لماذا يكره الكيزان السودانيين ولا يحسون بمعاناتهم والآمهم؟
  • المستشفيات غصت بالجرحى.. هذا ما جرى في لبنان بعد تفجيرات الأجهزة اللاسلكية!
  • اعلام لبناني: المستشفيات في بيروت تواصل حتى الآن استقبال مصابين جراء الانفجارات
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • «الأنباء اللبنانية»: الإسعاف يواصل نقل جرحى تفجيرات أجهزة اللاسلكي إلى المستشفيات
  • المولد النبوي يوم أسود في تاريخ اليهود وأذناب اليهود