دبي- (الشرق):

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الأحد، إنه اتفق مع ورقني قبيهو، السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية "إيقاد"، على عقد قمة طارئة لرؤساء بلدان الهيئة لبحث أزمة السودان.

وأوضح بيان لمجلس السيادة أن القمة ستعقد في جيبوتي لوضع "خارطة طريق واضحة المعالم" لإنهاء الأزمة في السودان، مشيراً إلى أن الاتفاق على عقد القمة جاء خلال لقاء بين البرهان وقبيهو في جيبوتي.



وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى سير المفاوضات غير المباشرة في جدة بين الجيش وقوات الدعم السريع، والعقبات التي تعترض سبيل الوصول إلى اتفاق بين الجانبين.

وبحسب البيان، أكد السكرتير التنفيذي لـ"إيقاد" أن "وقف إطلاق النار وخروج المتمردين من المرافق العامة، ومنازل المواطنين، وعودة الحياة إلى طبيعتها تشكل اللبنة الأساسية لإعادة الأمور إلى طبيعتها في السودان تمهيداً لحدوث عملية سياسية تشمل الجميع".  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية

عقد اللواء محمد صلاح أبو كريشه وكيل الوزارة السكرتير العام اجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ووكلاء الوزارة رؤساء القطاعات الخدمية والتنفيذية تنفيذا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لمناقشة واستعراض تنفيذ الخطة الاستثمارية.

 

وقد استهدف الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2024 والتي يتم من خلالها تنفيذ مشروعات خدمية في القطاعات المختلفة على مستوى المحافظة بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 


وقد تابع السكرتير العام خلال الاجتماع من خلال رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات ورؤساء قطاع المرافق الموقف بشأن معدلات الإنجاز ونسب التنفيذ للمشروعات بكافة القطاعات بنطاق كل وحده محلية علي حده للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تعترض تنفيذها والعمل على إزالتها. 
وقد أكد السكرتير العام على ضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات ودفع العمل بالمشروعات لإنجازها وفقا للبرامج الزمنية المقررة لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. 
 

وفي ذات السياق وخلال الاجتماع أكد السكرتير العام على ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتنفيذ حصر بجميع المباني التي تم تغير الاستخدام لها وإرسال إنذارات لاصحابها للتقديم للتصالح عليها وفقا للقانون وأن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الممتنعين. 
كما أكد السكرتير العام على ضرورة تسريع وتيرة العمل بملفات التصالح وتقنين الأوضاع لإنه ا من محددات تقييم  رؤساء الوحدات المحلية وذلك تنفيذا لخطة وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن.


حضر الاجتماع  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بالمحافظة والأستاذة فكرية سلامة مدير عام الشئون المالية والإدارية وإيمان حسين العدل مدير عام التخطيط والمتابعة وبدر السيد مدير التعاقدات بالديوان العام والمهندس عبد الفتاح الباز وكيل وزارة الري والمهندس الزناتي عبد العظيم وكيل وزارة الطرق والنقل والمهندس طارق عبد العاطي وكيل وزارة الإسكان.

جانب من الاجتماع 1000397902 1000397900 1000397898 1000397904 1000397906 1000397908

مقالات مشابهة

  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • البرهان يتلقى دعوة للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • الامارات والمواجهة مع البرهان واخوان السودان يجب ان يذهب احدهم ليبقي الاخر
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عثمان بشة يركب “الترند” ويشعل حفل غنائي بالقاهرة بــ(زردية) البرهان
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)