أبين(عدن الغد)خاص:

أقيمت صباح اليوم الإثنين الموافق 27/11/2023م فعاليات كرنفالية سنوية للاحتفاء بالذكرى 56 لعيد الاستقلال الوطني الخالد 30 نوفمبر والذي أقيم بثانوية راجح وتحت رعاية الأخ اللواء عيدروس الزبيدي أقام المجلس الانتقالي م/لودر مهرجان خطابي وشعبي تحت شعار ( على طريق الاستقلال الثاني) وبمشاركة كل أبناء المنطقة الوسطى (لودر، مودية، الوضيع) وبمشاركة كلًا من مديريتي المحفد وأحور.

ووسط حضور الجماهير وفي أجواء فرائحية واثناء استقبال الضيوف الكرام  ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية لودر الشيخ صالح الخضر امصاد كلمته التي هنأ فيها الحضور بأعياد الثورة أكتوبر ونوفمبر ناقلًا تهاني وتحايا وتبريكات الأخ اللواء القائد/ عيدروس بن قاسم الزبيدي بهذا اليوم العظيم، الذي يأتي وجنوبنا الحبيب يسعى حثيثًا لتحرير واستقلال كل شبٕر من أراضيه، مؤكدًا بأن الجنوب محفوظ بحدقات أعيننا ولن نغفل عنه ماحيينا، وفي ثنايا كلمته التي رحب فيها بالحضور الجماهيري  عبر عن شكره  لتفاعلهم مقدرًا تجشمهم وعثاء بعد المسافات الطويلة وحرصهم على المجيء بين إخوانهم بالمديرية ومشاركتهم هذا العرس النوفمبري العظيم، الذي يعد حدثًا هامًا وعلامة فارقة في تاريخ وسجلات النضال الثوري.

وأردف قائلًا: "أن المنطقة الوسطى هي أرض الأبطال التي لم تبخل يومًا على تقديم الشهداء الذين سقت دماءهم أرض الجنوب"، وقال أيضاً بأننا خلف القيادة السياسية الحكيمة بقيادة اللواء القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي.

بعد ذلك تحدث مدير عام مديرية لودر الشيخ جمال صالح علعلة قال فيها : بعد أن رحب بالحاضرين، تحدث عن مناضلي الثورة أكتوبر ونوفمبر،
أعقب ذلك كلمتي لرئسي المجلس الانتقالي بمديريتي مودية والوضيع الأخ / حسين دحة والأخ/ أحمد منصور، هنأ الحاضرين بالعيد الوطني النوفمبري داعين الجميع الالتفاف حول القيادة السياسية الحكيمة.

تلى ذلك عروض  لفراشات مدرسة عبود، تلاه إلقاء قصائد شعرية تحكي في مجملها صلابة وجدارة وبسالة الإنسان الجنوبي العظيم نظمها عدّة شعراء، بالإضافة إلى عرض وصلات غنائية ثورية حماسية و رقصات شعبية جنوبية ألهبت الحاضرين الذين توافدوا تباعًا لحضور المهرجان.

الجدير بالذكر أن المهرجان الوطني النوفمبري حضره عدد من الأكاديميين والمشائخ والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة من أصقاع المنطقة وعدد كبير لا يحصى من عامة المواطنين.


*من خالد شرفان

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة

كتب يوسف دياب في"الشرق الاوسط":خلطت الحرب الدائرة بين «حزب الله» وإسرائيل في جنوب لبنان الأوراق السياسية، وبدّلت صورة التحالفات ما بين «حزب الله» وأطرافٍ سياسية، إذ لجأ الحزب إلى استمالة بعض القوى الفاعلة على الساحة السنيّة، انطلاقاً من مبدأ أن «جبهة الجنوب فُتحت تحت عنوان نصرة غزّة ومساندتها».
ويقول «حزب الله»، بحسب المطلعين على أجوائه، بأن علاقاته السياسية في مرحلة ما بعد الحرب ستكون مختلفة عمّا قبلها. وكشف مصدر سياسي مقرّب من الحزب لـ«الشرق الأوسط» أن العمليات العسكرية «أفرزت واقعاً جديداً ستتوضح صورته كلما اشتدت المواجهة مع العدو الإسرائيلي، واتضحت الخيارات لدى المكونات السياسية».
وأشار المصدر إلى أن «الحرب على غزّة، التي واكبها الحزب بجبهة المساندة من جنوب لبنان في اليوم التالي لـ(طوفان الأقصى)، خلطت الأوراق على الساحة اللبنانية، خصوصاً لدى الطائفة السنّية، التي تعتبر فلسطين قضيتها الأولى منذ العام 1948 وأنها أهل القضية، وهذا ما ترجمته (الجماعة الإسلامية) التي تحولت عبر (قوات الفجر) إلى تنظيم عسكري مقاوم قدّم ويقدّم قافلة من شهدائه على طريق القدس».
ولا يبني «حزب الله» تحالفاته الجديدة على المواقف فحسب، بل يقاربها، وفق المصدر، «من منظور الحاجة إلى اندماج هذه القوى ضمن مشروع حماية لبنان من الخطر الإسرائيلي».
أما عن مستقبل العلاقة بين «حزب الله» و«التيار الوطني الحرّ»، الذي رفض تحويل لبنان إلى «جبهة مساندة»، فيلفت المصدر إلى أن التيار «لا يختلف مع (حزب الله) في البعد الاستراتيجي، لكنّ المواقف التي صدرت عن الرئيس السابق للجمهورية ميشال عون وعن النائب جبران باسيل كانت صادمة وغير متوقعة في هذا التوقيت، والأسابيع المقبلة ستحسم مصير العلاقة بين الفريقين».
وإذا كانت صورة تحالفات الحزب السياسية لن تتضح قبل انتهاء الحرب ومعرفة نتائجها، فإن بعض القوى حددت خياراتها السياسية وانسجمت مع الحزب، سواء فيما خص العمل العسكري أو على صعيد الملفات الداخلية ومجاراته في الانتخابات الرئاسية.
 

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • لماذا كل هذا التهويل؟
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكري وفاة والده
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني