شارك فلسطيني من قطاع غزة فقد عددا من أفراد عائلته، في استقبال الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين المحررين في الضفة الغربية المحتلة، بموجب اتفاق الهدنة المؤقتة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المواطن صالح أبو العيش الذي قدم إلى الضفة من مخيم جباليا قبل اندلاع العدوان بيوم واحد، أنه أراد مشاركة إخوته في الضفة الغربية فرحة تحرير الأسرى رغم ألمه على فقدان 25 فردا من عائلته جراء القصف على قطاع غزة، وذلك خلال حديثه لمراسلة قناة "الجزيرة".



وصل رام الله قبل حرب غزة بيوم.. فلسطيني من غزة فقد 25 فردا من عائلته يشارك في استقبال الأسرى المحررين في رام الله ضمن الدفعة الثالثة لصفقة التبادل#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/aXjaPADMz0 — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 26, 2023
وتابع أبو العيش فيما تبدو آثار الألم جلية على وجه: "أنا جاي شارك عشان أفرح لفرحهم لأنه هذا شي بيسرنا رغم الجراح والألم في غزة".

والأحد، شهدت مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة استقبال حافلة تضم الأسرى الفلسطينيين الأطفال الذين تم الإفراج عنهم من سجن عوفر، ضمن الدفعة الثالثة لتبادل الأسرى بين حركة "حماس" والاحتلال الإسرائيلي.


والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية  تبادل الأسرى على دفعات بين الجانبين وفقا لشروط التهدئة التي توصل إليها الطرفان عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية مصرية وأمريكية. 

وقبل بدء الهدنة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطيني غزة الضفة تحرير الأسرى فلسطين غزة الاحتلال الضفة تحرير الأسرى سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب خمسة آخرون، اليوم الأحد، جراء قصف طائرات الاحتلال، منزلا في خيم "نور شمس" شرق مدينة طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية المحتلة. 
وأفادت مصادر محلية بانتشال جثمان الشهيد سعيد الجابر من المنزل الذي قصفه الاحتلال في المخيم إلى جانب عدد من الإصابات. 
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجابر كان أحد أهم المُطاردين على قائمة الأجهزة الإسرائيلية. 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: تعرضنا للتعذيب والاحتلال لم يوجه أي تهم لي رغم محاكمتى 3 مرات
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • إعلام فلسطيني: جرافات الاحتلال تخرب خط المياه الرئيسي بمخيم نور شمس في الضفة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • مقتل فلسطيني في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية  
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • موقف صادم.. فلسطيني أفرج عنه الاحتلال يتفاجأ باستشهاد 24 من أفراد عائلته (شاهد)