تمكنت أجهزة الأمن، اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابي يقوده سيدتان، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم توفير شهادات دراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات نظير مبالغ مالية.

أخبار متعلقة

روج لمركز تعليمي وهمي.. القبض على المتهم بتزوير شهادات دراسية منسوبة للجامعات

ضبط «عربيين» بتهمة تزوير شهادة دراسية والتقدم بها للتصديق عليها

ضبط عاطل بتهمة تزوير وترويج المحررات الرسمية والشهادات الدراسية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وجود حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يقوم بالترويج لشهادات تخرج دراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات المصرية «على خلاف الحقيقة» نظير مبالغ مالية.

تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توصلت جهوده إلى تحديد القائمين على إدارة ذلك الحساب، وتبين أنهم سيدتان، وعامل له معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة كفر الشيخ، حيث كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين الراغبين في الحصول على تلك الشهادات، من خلال إنشاء المتهمتان العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ونشر منشورات على تلك الصفحات زاعمين قدرتهما على توفير شهادات دراسية لمن يرغب في الحصول عليها منسوبة للعديد من الجامعات المصرية بمقابل مادي.

وتوصلت التحريات إلى أنه عقب الإيقاع بالمجني عليهم وتحويلهم جزء من المبلغ المالي المتفق عليه على محفظة مالية مربوطة على هاتف محمول بحوزة المتهم كمقدم، يقوم المتهمون بغلق حساباتهم والاستيلاء على أموال الضحايا مستغلين خشية قيام المجني عليهم بالإبلاغ عن تلك الوقائع لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية.

بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديرية أمن كفر الشيخ، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين وعثر بحوزتهم على هاتفي محمول بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم وارتكابهم 16 واقعة بذات الأسلوب.

تشكيل عصابي سيدتان تقودان الاحتيال على المواطنين نصب واحتيال شهادات دراسية قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأمن العام مكافحة جرائم الأموال العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الأمن العام

إقرأ أيضاً:

ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج

تمكنت ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" فرع سوهاج من ضبط عاملة تبلغ من العمر 60 سنة، استولت على مبلغ 750 ألف جنيه من 11 شخصًا بقصد توظيفها في مجال تجارة الملابس.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من نائبه لقسم شرطة طهطا يفيد بورود محضر محرر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغا أسماء م. ش. م. (32 سنة) حاصلة على دبلوم تجارة ومقيمة دائرة القسم، و"10" آخرين يقيمون بمركز طهطا، تضرروا فيه من المدعوة أمال ع. ع. ع. (60 سنة) عاملة ومقيمة دائرة القسم، لقيامها بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 750.000 جنيه (سبعمائة وخمسون ألف جنيه) بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح سنوية تقدر بـ 20% من قيمة رأس المال، إلا أنها توقفت عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولت عليها دون رد.

عقب استصدار إذن النيابة، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة، وتعهدت برد المبالغ المالية. تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: التحول الرقمى يشجع على الإبداع والابتكار ويعزز مكانة القطاع على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • ضبط تشكيل عصابي سرق شقة بأسلوب كسر الباب
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالمرج للجنايات
  • وكيل إفريقية النواب: تنفيذ مشروعات جامعية بسيناء ومدن القناة أمن قومي
  • للطلبة المواطنين.. خطوات التقديم على بعثة دراسية خارج الإمارات
  • إشادات دولية بتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر
  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج