قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن الجرائم التي تحدث في قطاع غزة انتهاك صارخ للقانون الدولي، وإسرائيل لم تنفذ الاتفاقيات الموقعة، وقوضت حل الدولتين.

محاسبة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين

وأضاف«الصفدي» خلال كلمته في اجتماع الاتحاد من أجل المتوسط، يجب محاسبة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وضع حد للحرب في غزة 

وأكد وزير الخارجية الأردني أننا سنواصل العمل لوضع حد للحرب في غزة، وأن حل الدولتين هو المسار الوحيد لإحلال السلام، ولا نقبل خطة التهجير التي تحاول إسرائيل فرضها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأردني الأردن إسرائيل غزة الاتحاد من أجل المتوسط

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إنه يجب على كل دولة الضغط على إسرائيل لوقف حرب الإبادة الجماعية، إذا كانت تؤمن الدول فعلا بالقرارات الاستشارية للمحاكم الدولية، وبالحق والشرعية والقانون الدولي ولزوم تطبيقه.

جرائم إسرائيل قد تشعل المنطقة بأكملها

وأعطت «شاهين» أمثلة على الإجراءات التي من الممكن أن تتخذها الدول للضغط على إسرائيل، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، ومنها: وقف التعامل مع أي شيء له علاقة بالاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، سواء بمقاطعة المنتجات التي تنتجها المستوطنات، ومعاقبة المستوطنين مزدوجي الجنسية الذين يرتكبون جرائم تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضافت وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أن هناك إجراءات عديدة ممكنة، لكن يجب أن يكون هناك إرادة قوية من الدول للضغط على إسرائيل، مشيرة إلى أن ما يراه المجتمع الدولي من جرائم غير مسبوقة تحدث في قطاع غزة يوميا، لا سيما وأنه لا تمر ليلة لا يرتكب فيه الاحتلال مجازر ويسفك دماء الفلسطيني، ويوجد ما يقرب من 150 ألف بين قتيل وجرح في قطاع غزة، فضلا عن ما يحدث في الضفة الغربية التي تمر بوضع شائك جدا، وأصبح الفلسطينيين مرهوبين من أن يحدث فيها سيناريو غزة، حيث تقتحم إسرائيل للمخيمات، وتعيث قطعان المستوطنين فساداً في ممتلكات الفلسطينيين؛ من الممكن أن يؤدي إلى اشتعال الأوضاع في الضفة ومعها المنطقة برمتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • وزيرة خارجية فلسطين: يجب الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • سفيرة فلسطين لدى كندا: إسرائيل تخالف كل مقومات تطبيق حل الدولتين
  • بيان مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين.. دعوة لانسحاب إسرائيل من غزة
  • العلاقات أكبر من الاتفاقيات.. تحليل لجولة بزشكيان المطولة في العراق
  • الصفدي وبوريل يبحثان الجهود المبذولة لوقف حرب غزة