كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن وصول المنضمين للبرنامج الوطني لسفراء الجودة إلى 8182 سفيراً وسفيرة، في مختلف مدن ومناطق المملكة.

وأوضحت الهيئة، أن سفراء الجودة الأكثر تواجداً في منطقة الرياض بواقع (3394)، ثم مكة المكرمة (1983)، تليهما المنطقة الشرقية (1439) سفيراً وسفيرة، وفي المرتبة الرابعة منطقة المدينة المنورة بعدد (312)، ومنطقة عسير (207) سفراء، ومنطقة حائل (196)، ومنطقة الحدود الشمالية (147)، ثم القصيم (140)، فيما وصل عدد سفراء الجودة في جازان إلى (119)، وتبوك (110)، ونجران (58)، والجوف بــ (44)، والمرتبة الأخيرة منطقة الباحة بــ(33)سفيراً.

ونوّهت المواصفات السعودية، عن أن سفراء الجودة يقدمون جهوداً توعوية متواصلة في منشآت القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية، في قطاعات الخدمات، والصناعة، والصحة، إضافة إلى قطاعي التعليم والمجتمع المدني.

وأشارت إلى أن هناك ثلاث فئات لسفراء الجودة المنضمين للبرنامج، الفئة الأولى هي فئة سفير جودة وعددهم 7555 سفيراً، فيما انضم 538 لفئة سفير جودة أول، والفئة الثالثة هي فئة سفير جودة مستشار، ووصل عدد المنضمين إليها (89) سفيراً.

وأفادت الهيئة أن البرنامج الوطني لسفراء الجودة هو برنامج وطني تطوعي توعوي تدريبي أطلقته الهيئة لنشر ثقافة الجودة، وتوعية وتدريب الأعضاء، والمساعدة في تأهيلهم للعمل في مجالات الجودة والتميز المؤسسي.

تعتز #المواصفات_السعودية بجهود #سفراء_الجودة في نشر الوعي بتطبيقاتها ومفاهيمها بكافة القطاعات وفي مختلف مناطق المملكة. pic.twitter.com/9bS7jcFdQH

— المواصفات السعودية (@SASOGOV) November 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المواصفات السعودية المواصفات السعودیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 15 إلى 30 ملم) مرتقبة اليوم الإثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة « برتقالي »، أن هذه الظاهرة، مرتقبة اليوم الاثنين من الساعة 12:00 زولا إلى غاية 23:00 ليلا.

وبخصوص المناطق المعنية بالنشرة الإنذارية، أوضح المصدر أنها تخص أقاليم خنيفرة، وجرادة، وإفران، وفكيك، وتنغير، وأزيلال، والراشيدية، وبولمان وميدلت.

كلمات دلالية نشرة إنذارية، زخات مطرية

مقالات مشابهة

  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • الرئيس سلام التقى سفير لبنان في السعودية
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة
  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • خلوة السفراء تجمع أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية لتصميم حكومات المستقبل
  • “خلوة السفراء” تجمع أكثر من 100 سفير ورئيس بعثة دبلوماسية لتصميم حكومات المستقبل
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة