أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن على سفينة "يو إس إس ميسون" الأمريكية، بعد وصولها لإنقاذ الناقلة المختطفة "سنترال بارك".

إقرأ المزيد وكالة: مدمرة أمريكية تستجيب لنداء استغاثة أطلقته سفينة قبالة السواحل اليمنية

وأضافت قيادة "سنتكوم" في بيان لها اليوم الاثنين: "في 26 نوفمبر، استجابت سفينة USS MASON (DDG 87)، مع السفن المتحالفة من فرقة عمل مكافحة القرصنة التابعة للتحالف (TF 151)، والطائرات المرتبطة بها، لنداء استغاثة من السفينة التجارية M/V CENTRAL PARK، التي تعرضت لهجوم من قبل جهة مجهولة.

. طالب عناصر التحالف بالإفراج عن السفينة. وعلى إثر ذلك، نزل 5 مسلحين من السفينة وحاولوا الفرار عبر قاربهم الصغير. تمت مطاردة المهاجمين مما أدى إلى استسلامهم في نهاية المطاف. وطاقم M/V CENTRAL PARK آمن حاليا".

وأضاف البيان: "في حوالي الساعة 0141 يوم 27 نوفمبر بتوقيت صنعاء، تم إطلاق صاروخين باليستيين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه الموقع العام للسفينة الأمريكية USS MASON (DDG 87) وM/V CENTRAL PARK. وسقطت الصواريخ في خليج عدن على بعد حوالي 10 أميال بحرية من السفن".

On Nov. 26, the USS MASON (DDG 87), with allied ships from our coalition counter-piracy task force (TF 151), and associated aircraft responded to a distress call from the M/V CENTRAL PARK, a commercial vessel, that they were under attack by an unknown entity. Upon arrival,… pic.twitter.com/ASmM3b0xrf

— U.S. Central Command (@CENTCOM) November 27, 2023

وتابع: "كانت USS MASON (DDG87)، وهي  جزء من مجموعة Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group، تنهي استجابتها لنداء الاستغاثة M/V CENTRAL PARK في وقت إطلاق الصواريخ. ولم تكن هناك أضرار أو إصابات تم الإبلاغ عنها من أي من السفينتين خلال هذا الحادث".

من جهته، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "إن أمن المجال البحري ضروري للاستقرار الإقليمي"، مضيفا: "سنواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لضمان سلامة وأمن ممرات الشحن الدولية".

On Nov. 26, the Carrier Strike Group Eisenhower (IKECSG) completed a transit of the Strait of Hormuz to enter the waters of the Arabian Gulf as the Strike Group continues to support USCENTCOM missions.

While in the Arabian Gulf, the IKECSG are patrolling to ensure freedom of… pic.twitter.com/0GzRZQ7awM

— U.S. Central Command (@CENTCOM) November 26, 2023

وفي 5 نوفمبر، أعلنت القيادة عن وصول حاملة الطائرات "أيزنهاور" إلى الشرق الأوسط في إطار تعزيز التمركز الإقليمي.

وتنضم "أيزنهاور" مع مجموعة السفن المرافقة لها، إلى حاملة الطائرات "جيرالد فورد" التي أرسلتها واشنطن إلى شرق البحر المتوسط في أعقاب الهجمات التي أطلقتها "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ويأتي إرسال حاملة الطائرات، وفق ما أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الشهر الماضي في إطار "ردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود لتوسيع الحرب في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس" على إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأبيض المتوسط الجيش الأمريكي الحوثيون سفن حربية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر

قال الجيش الأمريكي، أمس الإثنين، إنه أكمل انسحابه من النيجر.

وأمر المجلس العسكري الحاكم بالنيجر في أبريل (نيسان) الماضي، الولايات المتحدة بسحب نحو ألف جندي من البلاد، بعد انقلاب شهدته الدولة الواقعة في غرب أفريقيا العام الماضي.

US military says it completes Niger withdrawal https://t.co/R8OujyiVPq pic.twitter.com/EP58saqvEW

— Reuters (@Reuters) September 16, 2024

وقبل الانقلاب، كانت النيجر شريكاً رئيسياً في حرب الولايات المتحدة ضد المسلحين في منطقة الساحل بأفريقيا.

وتبحث واشنطن عن خطة بديلة لمنطقة غرب أفريقيا، لكن العملية تمضي ببطء، ويحذر المسؤولون من أن القدرة المخابراتية الأمريكية تتضاءل بشأن الجماعات المتطرفة سريعة النمو في المنطقة.

وتم تنفيذ الانسحاب الأمريكي من النيجر على مراحل، واكتمل قبل الموعد النهائي في 15 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وقال الجيش الأمريكي في بيان أمس: "على مدى العقد الماضي، قامت القوات الأمريكية بتدريب قوات النيجر، ودعمت مهام مكافحة الإرهاب التي يقودها الشركاء ضد تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • نهاية مأساوية لنجمة برنامج المواهب الأمريكي.. ماذا حدث؟
  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرات متطورة له في اليمن ويحاول التقرير من خسائره
  • أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • خاص للجزيرة: أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • الجيش الأمريكي حال فوز ترامب بالانتخابات.. التحديات والصعوبات والمخاوف
  • أعادتها قوات شريكة.. الجيش الأمريكي يعلن استعادة طائرة بدون طيار بعد سقوطها في ‘‘ذمار’’
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر