ترفيه، خطوات الاستعلام عن سجل تجاري وتحديث بيانات السجل بالسعودية،الاستعلام عن سجل تجاري هي خدمة إلكترونية تمكن للمستفيدين من الإطلاع على البيانات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خطوات الاستعلام عن سجل تجاري وتحديث بيانات السجل بالسعودية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خطوات الاستعلام عن سجل تجاري وتحديث بيانات السجل...

الاستعلام عن سجل تجاري هي خدمة إلكترونية تمكن للمستفيدين من الإطلاع على البيانات التجارية عن طريق البحث برقم السجل أو من خلال اسم السجل التجاري، كما توفر للمستخدمين الإمكانية للبحث عن النشاط التجاري أو الكيان التجاري أو بواسطة تحديد المدينة، وعبر محرك البحث يستطيع أي مستخدم للخدمة أن يتعرف على معلومات وبيانات السجل التجاري من حالة السجل، ومعرفة معلومات تخص رأس المال، بيانات الهاتف المسجل، كما تعرض المنصة تاريخ إصدار أو انتهاء السجل، علاوة علي عرض بيانات السجلات الفرعية،ومن ثم سوف نستعرض لكم متابيعنا خطوات الاستعلام عن سجل تجاري وكذلك تحديث بيانات السجل التجاري للمؤسسات الفردية من خلال السطور التاليه.

خطوات الاستعلام عن سجل تجاري  

وضعت وزارة التجارة بعض الخطوات الإلكترونية التي من خلالها يستطيع أي مستفيد أن يقوم بالاستعلام عن سجل تجاري إلكترونيًا، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

- اولا يجب الدخول إلى منصة الوزارة الإلكترونية من الرابط التالي: وزارة التجارة. - الضغط علي أيقونة الاستعلام عن بيانات السجل التجاري. - النقر علي تبويب (ابدأ الخدمة). - إدخال الرقم الموحد للمنشأة أو أي رقم استدلالي خاص بالمنشأة. - إدخال الرمز المرئي كما هو موضح في الصورة. - ثم الضغط علي بحث. - تقوم المنصة بعرض جميع بيانات السجل المسجلة لدي الوزارة ويمكن طباعة أي بيانات خاصة بالسجل من خلال النقر علي تبويب طباعة.

خطوات تحديث بيانات السجل التجاري للمؤسسات الفردية

يمكن أن يتم تقديم طلب من أجل تعديل (النشاط، رأس المال، العنوان) على السجل التجاري بشكل إلكتروني دون شرط الحاجة إلى مراجعة الفروع التابعة للوزارة، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

- الدخول إلى الخدمة من خلال رابط الوزارة: تسجيل دخول. - الدخول إلى الحساب بإدخال كل من (اسم المستخدم وكلمة المرور). - النقر على تبويب سجلاتي التجارية. - النقر على الاختيارات المتوفرة أمام السجل التجاري. - النقر على تبويب “تعديل السجل التجاري” مع تحديد نوع التعديل الذي يرغب المستفيد في إجرائه “نشاط، رأس المال، العنوان”. - سوف تظهر نافذة يكون موضح بها ملخص التأكيد على البيانات التي تسجيلها وإدخالها على الخدمة قبل أن يتم إرسال الطلب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية

وسائل إعلام مصرية: هناك قائمة كاملة بأسماء سماسرة الحج والموجودين خارج البلاد حاليا

ذكرت وسائل إعلام مصرية أنه تم إلقاء القبض على 450 سمسارا من المتسببين في وفيات حجاج مصريين، مشيرة إلى أن السلطات ستلقي القبض على بقية السماسرة تباعا عند وصولهم للمطارات.

اقرأ أيضاً : وزير الصحة السعودي يكشف عدد الوفيات التي سجلت في الحج

ونقل موقع "القاهرة 24" عن مصادر أن هناك قائمة كاملة بأسماء سماسرة الحج والموجودين خارج البلاد حاليا، ويتم القبض عليهم تباعًا عند وصولهم المطارات المصرية.

وتابعت: "تم تحديد السماسرة من الباركود الموجود مع الحجاج، لأن الباركود به تفاصيل الكيان المستخرج منه".

وفي ذات السياق، كشف أحد أصحاب شركات السياحة، عن التخطيط لاجتماع عاجل خلال هذا الأسبوع مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ما حدث خلال موسم الحج.

وأضاف أحد أصحاب شركات السياحة أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 شركة سياحة من الشركات المشاركة في موسم الحج المنتهي، حرصا على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار.

وأشار إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة، السيطرة على أكثر من 35 ألف مكتب سياحي منها ما شارك في موسم الحج الماضي، مضيفا: "سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فوري".

وأعلن وزير الصحة السعودي أمس الأحد أن عدد الوفيات خلال موسم الحج بلغ 1301 منهم 83 في المئة حجاج بلا تصريح.

اقرأ أيضاً : الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا

مقالات مشابهة

  • تعرف على قيمة معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • إلكترونيا.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • هذه خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذا موعد الظهور
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي: دليل خطوات وزارة الإسكان
  • الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر
  • مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية