واصلت جماهير أندية كرة القدم في العديد من البلدان العربية، إعلان دعمها للمقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزة بطرق مدهشة، من أجل الإضاءة على المأساة التي خلفها العدوان الإسرائيلي البربري.

ورفعت جماهير نادي "اتحاد الجزائر" الجزائري تيفو عملاق على المدرجات نصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة قبيل لقاء نادي هلال بنغازي الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.



لوحة في مدرجات نادي "اتحاد الجزائر" دعماً لغزة وفلسطين pic.twitter.com/w6LmjMA5ky — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 27, 2023
ويظهر على التيفو العملاق عبارة "قلبا ودما"، في إشارة إلى تضامن الجمهور الجزائري مع أهالي غزة بشكل كامل في وجه آلة القتل والإبادة الإسرائيلية.

ورفعت جماهير النادي الجزائري تيفو ثان يظهر العلم الفلسطيني والعديد من المعالم الفلسطينية على رأسها المسجد الأقصى المبارك، فيما تبدو عبارة "من المحروسة بالله إلى المحروسة بإذن الله".

من جهتها، أشعلت جماهير النادي الإفريقي التونسي المدرجات نصرة لقطاع غزة، قبيل انطلاق مباراة فريقهم ضد نادي دريمز افسي الغاني ضمن فعاليات كأس الكونفدرالية الأفريقية.



ورفعت جماهير النادي التونسي تيفو ضخم يظهر قادة دول بريطانيا وأمريكا والاحتلال الإسرائيلي مع عبارة "بأمر من قتلة الأطفال"، في إشارة إلى الدعم البريطاني والأمريكي الكبير للاحتلال في عدوانه البربري على قطاع غزة.

وأتبع جمهور النادي الإفريقي التيفو الأول بآخر يظهر الدمار الواسع في قطاع غزة جراء القصف والغارات الإسرائيلية التي تواصلت على مدى نحو 50 يوما دون انقطاع، ما أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين جلهم من الأطفال والنساء.


وتداول معلقون عبر منصات التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر دعم الناديين الأفريقيين لقطاع غزة، مشيدين بجهود جماهير كرة القدم في تسليط الضوء على المأساة الفلسطينية التي خلفتها الحرب الإسرائيلية المدمرة.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية صفقات تبادل الأسرى بين الجانبين وفقا لشروط التهدئة التي توصل إليها الطرفان عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية مصرية وأمريكية.

وقبل بدء الهدنة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

تيفو اتحاد الجزائر ✌️???????? pic.twitter.com/nRfmQWfx8D — S????R????H???????? (@VitaDolc) November 26, 2023 النادي الافريقي التونسي pic.twitter.com/wqWuKrmtOU — Mohamed Ali Dghimi (@DghimiMedali) November 26, 2023 جماهير النادي الافريقي التونسي عشية اليوم .. pic.twitter.com/76AIkaFXfA — boucheche (@abdelbasset11) November 26, 2023 "بأمر من قتل الأطفال؟" #النادي_الافريقي_التونسي#غزة_تنتصر #gaza pic.twitter.com/gACJf08GHD — Sarra Mansouri (@sarah_mansourii) November 26, 2023
تيفو جماهير النادي الافريقي التونسي منذ قليل في مباراة دريمز الغاني ( كأس الكنفدرالية الافريقية). ???????????????? pic.twitter.com/ks8SIrpuZz — Thomas Sankara???? (@Tom_Sank_) November 26, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الفلسطينية غزة الجزائر التونسي فلسطين الجزائر تونس غزة الاحتلال الإسرائيلي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النادی الافریقی التونسی جماهیر النادی قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط، وإصابة 17 جندي في كمين محكم للمقاومة بمدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر عبرية إن المقاومة المحلية في جنين ومخيمها زرعت عبوتين ناسفتين على الطريق، وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع "بانثر" (النمر).

وقُتل في الكمين ضابط وأصيب 17 آخرون، وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات: هعيمك، وبيلنسون، ورمبام، وتل هشومير.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن القتيل يدعى ألون سكاجيو، وهو ضابط مهمته قيادة وحدة القناصة في جنين.


وفجر الخميس، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مدينة جنين وأطراف مخيمها شمال الضفة الغربية، واعتقل أسيرين محررين.

وسبق الاقتحام  تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى جنين واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل وجمال زبيدي عبد الغني أبو الهيجا، عند مدخل مخيمها.


عملية نوعية.

اصابة 17 جندي إسرائيلي من مختلف الرتب في تفجير عبوة ناسفة في مدرعة إسرائيلية قرب جنين الليلة الماضية.

3 مروحيات نقلت 17 اصابة منها اصابات حرجة pic.twitter.com/yFgapfaMSl

— Hanzala (@Hanzpal2) June 27, 2024

ليلة صاخبة من جنين حتى بوليفيا،
هي بالأساس معركة واحدة
افشلت جنين بعقل كتيبتها المحنك اجتياحا ضخما، وحولته الى حفلة صاخبة
١٧ جنديا بين قتيل وجريح، بما لم يفلح المحتل من تصديره لحوادث طرق،
كما أفشلت بوليفيا محاولة انقلابية ضد نظامها الثوري المعادي لأسرائيل والامبريالية العالمية. pic.twitter.com/aQkD49VDH4

— محمد فارس جرادات (@mo_jaradat) June 27, 2024

بتفجير عبوات ناسفة عن بعد

من مكان الانفجار في الجنود الإسرائيليين قرب جنين الذي أصاب 17 جندي إسرائيلي بجروح.

تأثير العبوة pic.twitter.com/0XONffwRBt

— Hanzala (@Hanzpal2) June 27, 2024

جانب من بقايا آلية لجيش الاحتلال استهدفها مقاومون بعبوة ناسفة في جنين اليوم pic.twitter.com/5aKbDyEdo7

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية.. حقيقة تظاهرات رحيل السيسي في مصر
  • لقطات مهاجمة كلب إسرائيلي لمسنة فلسطينية تشعل منصات التواصل
  • وليد عبدالله يودع جماهير النصر برسالة مؤثرة
  • أوراق التوت الأخيرة.. المجاعة بغزة تكشف عورات العالم! / شاهد
  • شاهد.. رد فعل مودريتش بعد تلقي شباك كرواتيا هدفا "قاتلا" أمام إيطاليا
  • بعد إلغاء القمة.. الخطيب يكلف لجنة المباريات بتعويض جماهير الأهلـي
  • الخطيب يكلف لجنة المباريات بتعويض جماهير الأهلي بعد حجز تذاكر القمة