اجتاز عبدالرحمن محمود جميل مدرب السباحة بالأولمبياد الخاص المصري، الدورة التدريبية الاقليمية لكبيري مدربي السباحة للأولمبياد الخاص الدولي والتي اختتمت بمدينة جدة السعودية بمشاركة مدربين من 15 دولة عربية.

 

وشهد حفل التخرج الذى حضرته صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل آل سعود عضو مجلس الأمناء بجامعة عفت والتي رعت الدورة  وبحضور د.

مها الجفالي رئيس الأولمبياد الخاص السعودي ، و ممثلاً الرئاسة الاقليمية  الدكتور شريف الفولي مدير عام الالعاب و المسابقات و الدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة و التدريب ، حيث تم توزيع شهادات التخرج على المتدربين وأصبحوا يحملون لقب كبير مدرب للسباحة .

وكانت الدورة التدريبية التي استمرت لمدة خمسة أيام تدريبية و شملت جوانب نظرية و تطبيقية قدمها د. مصطفى ماجد خليل و والدكتورة آية محمد حسين قد ساهمت في نقل المعارف والمهارات اللازمة المدربين لتدريب اللاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية و التعرف على قوانين رياضة السباحة في الأولمبياد الخاص ، و شارك في الدورة التدريبية متدربون من المملكة العربية السعودية قدموا للحضور من مناطق مختلفة مثل الرياض ، جدة ، نجران ، الدمام ، القطيف ، الأحساء ، تبوك ، الباحة ، القصيم وغيرها من المدن
وأشار عبد الرحمن القريشي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي  إلى الدور الكبير الذي تبذله الرئاسة الاقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دعم المنطقة بالدورات التدريبية الفنية اللازمة لتطوير أعمال برامج دول المنطقة مشيداً بجهود الرئيس الاقليمي مهندس أيمن عبدالوهاب في دفع عجلة التطوير لحركة الأولمبياد الخاص دولياً.

ووجه شكره وتقديره لجامعة عفت على استضافة هذا الحدث تفعيلاً لاتفاقية التعاون التي بدأت من أواخر العام ٢٠٢١ م و استمرت لليوم وساهمت بإقامة العديد من الأحداث الرياضية و التدريبية طوال العامين الماضيين مشيداً بدور رئيس الجامعة د. هيفاء جمل الليل في مساعدة الاتحاد للوصول لأهدافه عن طريق التعاون في توفير الملاعب والمنشآت الرياضية و قاعات التدريب التي تخدم لاعبي الأولمبياد الخاص و تسهل تدريباتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأولمبیاد الخاص

إقرأ أيضاً:

موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة» العور يتفقد التزام الشركات بحظر العمل «وقت الظهيرة»

​شاركت دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار عضويتها الحالية لمجلس حقوق الإنسان «2022-2024» والذي يتكون من 47 دولة.
وتمتد أعمال الدورة الحالية خلال الفترة من 18يونيو وحتى 12 يوليو 2024، لمناقشة التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتقارير المفوضية السامية والأمين العام وموضوعات تعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان، المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما في ذلك الحق في التنمية، كما يتناول جدول الأعمال حالات حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمام المجلس بها، وحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأرض الفلسطينية المحتلة ومتابعة وتنفيذ إعلان وبرنامج عمل فيينا، إضافة إلى تناول مسائل تتعلق بالعنصرية وكراهية الأجانب.

الاتجار بالبشر
وقد شاركت الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان مستشارة في قطاع التنمية والمنظمات الدولية بوزارة الخارجية في فعاليات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان والمساهمة في جدول الأعمال، خاصة الجلسة الحوارية المتعلقة بالاتجار بالبشر، لاسيما النساء والأطفال والتي أشارت خلالها إلى أن دولة الإمارات تؤكد على أهمية مكافحة القضية العالمية المتمثلة في الاتجار بالبشر، باعتبارها أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً، والتي تتطلب تضافر الجهود الوطنية والدولية للتصدي لها.

التمييز ضد النساء والفتيات
كما شاركت الشيخة الدكتورة موزة في فعاليات الجلسة الحوارية المعنية بالتمييز ضد النساء والفتيات، وأشارت إلى رؤية دولة الإمارات التي تؤكد عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي تنبع من سياستها الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات 2023 -2031، مشيرة إلى أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الوطنية في تعزيز وتطوير شراكاتها مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم في تمكين المرأة.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي إلى جيبوتي وإثيوبيا
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • المدرسة التدريبية الأرجنتينية تسيطر على ربع نهائي كوبا أميركا
  • مدرب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح.. ونحتاج لتقديم أداء جيد ضد مصر في الأولمبياد
  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد