استقبل بسام راضى سفير مصر بإيطاليا، سها الجندى وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، بالعاصمة روما، وذلك في إطار جولة الوزيرة لعدد من الدول الأوروبية لحث أبناء الجاليات المصرية على المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة والادلاء باصواتهم الانتخابية.

وقد استضافت مقر السفارة المصرية بروما اجتماعا موسعا لرموز الجالية المصرية في إيطاليا مع السيدة الوزيرة سها الجندى والسفير بسام راضي حيث اكدت الوزيرة ان جولتها تأتى في إطار مبادرة "شارك بصوتك" لحث أبناء مصر في الخارج على النزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، والتي من المقرر إجراؤها بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر ‏المقبل، كما تناولت الوزيرة خلال نقاش مفتوح مع الجالية كافة القضايا والمبادرات التى تهم المصريين بالخارج مؤكدة حرص الدولة على انتظام التواصل معهم في كافة انحاء العالم.

ومن جانبه شدد السفير بسام راضي على اعضاء الجالية المصرية الضرورة القصوى للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة التى ستنعقد باللجنة الانتخابية بمقر السفارة وذلك لممارسة حقهم الدستوري والوطني وتفعيل ارادتهم نحو مستقبل وطنهم الام مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير بسام راضي سها الجندي وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج

 

 

تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بالشكر و الامتنان للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، الذي فتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر في الخارج و العمل الدائم لتذليل كل العقبات و التحديات.

 

 كما تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بجزيل الشكر  للسفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال.

 

 حيث اجتمع  اليوم بالمهندس ماجد سعد رئيس المنظمه المصرية الألمانية بمقر وزارة الخارجية بحضور  السفير صلاح عبد الصادق و السفير عمرو عباس و لفيف من السادة المستشارين. 

 

حيث قام ماجد سعد بعرض نشاطات المنظمة المصرية الألمانية على مدار العشر سنوات الماضية لدعم الدولة المصرية و الترويج لها في الخارج في عدة مجالات بين النخبة الألمانية و المجتمع الألماني و أبناء الجالية المصرية بألمانيا من خلال فاعليات و وقفات و احتفلات نظمتها المنظمة. 

 

 و عن نشاطات المنظمة المكثفة لجذب الاستثمارات الألمانية لمصر و الترويج لسياحة.  


وقدمت المنظمة الشكر للسفير نبيل حبشي على الاهتمام لتفقد أحوال  اوضاع أبناء الجالية المصرية في ألمانيا و معرفة كل احتياجتهم.

 

  ومن منطلق هذا اللقاء المثمر تقدم ماجد سعد بدعوة  السفير نبيل حبشي  لزيارة مدينة فرانكفورت و لقاء أبناء الجالية المصرية بألمانيا. 


ويأتي هذا الاجتماع في ظل انتعاش العلاقات المصرية الألمانية بعد زيارة الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير لمصر و بالتزامن مع زيارة رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر لمصر.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • بهاء سلطان ينتهي من تسجيل أغنية فيلم «الهوى سلطان» استعدادا لطرحه
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • فاينانشال تايمز: إسرائيل وإيران قدمتا للتو "مفاجأة أكتوبر" لانتخابات الرئاسة الأمريكية