أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إقالة ضابطين قتاليين بعد معركة دارت شمال قطاع غزة في وقت الهجوم البري، حيث انسحبا الضابطين بعد تعرضهما لإطلاق نار من الفصائل الفلسطينية، بحسب ما نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تعرض الكتيبة لهجوم من قِبل الفصائل الفلسطينية، أحدث أزمة حادة بين قادة السرية والجنود وقائد الكتيبة، وتسبب ذلك في عدم عودة نصف الكتيبة من غزة إلى الوحدة بسبب قرار اللواء بالانسحاب.

نشاط كبير للكتيبة دون راحة

واعترف ضباط في الكتيبة، بأن القوة أرسلت في مهمة ضمن الهجوم البري بعد أن قامت بنشاط كبير لأيام طويلة في قطاع غزة بدون راحة، وبعد تعرضهم لإطلاق نيران كثيف من الفصائل الفلسطينية، أدى إلى خلق أجواء صعبة في الكتيبة، مما دفع قيادات جيش الاحتلال إلى إخراج الجنود للحصول على قسط من الراحة في صالة الترفيه التابعة لجمعية الجندي في عسقلان.

جنود يشهدون: «الفصائل الفلسطينية أطلقت نيران متواصلة علينا»

ويزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القوة التي شاركت في المداهمة التي نفذها حصلت على غطاء ناري ولم يصب جنودها بأذى، كما أكدت «يديعوت أحرونوت»، أن أولى العمليات التي نفذتها الكتيبة في غزة كانت فاشلة، وكذلك معظم المهام الأخرى، وشهد جنود الكتيبة في التحقيق، قائلين: «لقد دخلنا منطقة محاصرة وأطلق العديد من الفصائل الفلسطينية قذيفة آر بي جي في اتجاهنا بنيران متواصلة».

المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال ردًا على الحادث: «بعد التحقيق في الأحداث وسلوك قائد السرية فيها، تقرر إقالته وتعيين قائد جديد».

الكتيبة تتعرض لهجوم في قطاع غزة

وخلال شهر أكتوبر الماضي، تعرضت الكتيبة نفسها، لأحداث خطيرة، تتعلق بإصابة ضباط ومقتل ضابط في المعارك التي نشبت قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة لواء في الكتيبة، وفي الأيام الأخيرة، تم جلب جنود من وحدات أخرى لزيادة قوتها، ونتيجة الأحداث وتراجع الضباط، نشأت حالة من عدم ثقة الجنود في قاداتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال غزة أخبار غزة الفصائل الفلسطينية الفصائل الفلسطینیة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، لليوم الـ347 على قطاع غزة.

مجازر مستمرة

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 26 شهيدًا و84 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية، بحسب «تليفزيون فلسطين».

وتابعت: «لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و252 شهيدًا وإصابة 95 ألفا و497 منذ 7 أكتوبر الماضي.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • زوارق حربية إسرائيلية تطلق قذائف باتجاه ساحل غزة
  • الفصائل تلوح بورقة ضغط جديدة تسبب الرعب في تل أبيب .. ماذا فعلت؟
  • الاحتلال ينسحب من مخيم الفوار بالخليل
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • اعترافات تايسون “الرجل الحديدي” تهدد نزاله أمام جيك بول
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل