الوطن:
2024-09-27@22:26:28 GMT

طريقة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

طريقة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية بالرقم القومي

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، طريقة الاستعلام عن لجنتك الانتخابية باستخدام الرقم القومي المُكون من 14 رقما، من خلال اتباع عدد من الطرق للتسهيل على الناخبين.

الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حدثت قاعدة البيانات الخاصة بالاستعلام عن لجنتك الانتخابية باستخدام الرقم القومي، الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وترصد لكم «الوطن» خلال السطور التالية، كيفية الاستعلام عن لجنتك الانتخابية في 4 خطوات، بعد الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي www.elections.eg.

1- الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من هنا.

2- الضغط على أيقونة الاستعلام عن موقفك الانتخابي.

3- سيظهر لك مربع لكتابة الرقم القومي الخاص بك.

4- بعد وضع الـ14 رقما الخاص بالرقم القومي، والضغط على استعلام ستظهر لك لجنتك الانتخابية.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد الانتخابات الرئاسية 2024، حسب الجدول الزمني الذي أعلنته رسميا من قبل الهيئة.

وأعلنت الهيئة الوطنية، موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل، وأيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه بالداخل.

وبالنسبة لموعد الانتخابات الرئاسية 2024 وتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في قرارات اللجان العامة سيكون يوم 14 ديسمبر، وأيام 15 و16 من ذات الشهر للبت في الطعون المقدمة بقرارات اللجان العامة، ويوم 18 ديسمبر سيتم إعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية الاستعلام عن لجنتک الانتخابیة الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اليوم، المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في بداية اللقاء، قدم المهندس عبد الصادق الشوربجي تهانيه للمستشار محمود فوزي على توليه المنصب الجديد، معربًا عن تمنياته له بدوام التوفيق والسداد في مهامه المقبلة خاصةً مع إسناد مهام التواصل السياسي للوزارة، والذي أسهم بفاعلية في ترسيخ مناخ الانفتاح السياسي، وفتح آفاقًا جديدة للحوار والمشاركة بين الحكومة ومختلف الجهات والكيانات في المجتمع، وكذلك بين الحكومة والمواطنين.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس الوطنية للصحافة، جهود الهيئة لمواجهة التحديات الشديدة التي تواجه الصحافة وبخاصة الصحافة القومية، والإجراءات التي قامت بها للارتقاء بالمحتوى الصحفي بإنشاء وتحديث البوابات الإلكترونية وتكثيف البرامج التدريبية للصحفيين على فنون التحرير الصحفي، مؤكدًا على فاعلية وأهمية المشروعات التي يجرى تنفيذها حاليًا لاستثمار أصول المؤسسات الصحفية القومية للوصول بها إلى نقطة التوازن الاقتصادي.

من جهته، أعرب المستشار محمود فوزي، عن خالص شكره وتقديره لهذه الزيارة، مثمنًا الدور الهام الذي تلعبه الصحافة القومية في نقل الحقائق للرأي العام، وتسليط الضوء على القضايا التي تهم المواطن المصري، فضلًا عن مواجهة الشائعات التي يطلقها المتربصون بالدولة، بما يساهم في رفع مستوى الوعي والثقافة والمشاركة المجتمعية.

وشهد اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين، حيث أكد الوزير حرص الوزارة الدائم على تعزيز الشراكة مع كافة وسائل الإعلام والمؤسسات الصحفية لتسهيل تدفق المعلومات وتحقيق رؤية وطنية شاملة تضمن تواصلًا فعالًا مع المواطنين.

اقرأ أيضاًالمشاط تُشارك في جلستين نقاشيتين لبحث جهود تمويل أهداف التنمية المستدامة ومواجهة الفقر متعدد الأبعاد

«السجيني»: جهاز حماية المستهلك لديه خطة عمل لضبط الأسواق وأسعار السلع

محافظو الغربية والمنوفية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

مقالات مشابهة

  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • بالخطوات.. طريقة دفع فاتورة الكهرباء وطريقة الاستعلام عنها برقم العداد
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات الرئاسية بتهم عديدة
  • بواسطة قرود.. أغرب طريقة للتنبؤ بنتائج الانتخابات الأمريكية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • محافظ القاهرة يبحث مع الهيئة الوطنية للصحافة تطوير التعاون المشترك
  • وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • استلمها في نفس اليوم.. طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي «أونلاين» والرسوم المطلوبة