المسلة:
2024-07-03@12:43:16 GMT

أمر ديواني بإعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أمر ديواني بإعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني

27 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: كشف مصدر أمني، الاثنين، عن صدور أمر ديواني بإعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني.

وقال المصدر إنه “استناداً الى موافقة رئيس مجلس الوزراء ولاحقاً بالأمر الديواني المرقم (148) الصادر بموجب الكتاب الصادر من مكتب رئيس الوزراء ذي العدد (م.ر.و/د7/6715) في 26 نيسان 2023، تقرر إعادة تشكيل خلية الإعلام الأمني لتكون برئاسة اللواء الطيار تحسين إبراهيم الخفاجي”.

وأضاف المصدر، أن “اللواء يحيى رسول الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة سيكون نائباً لرئيس خلية الإعلام الأمني”، مشيراً الى أن “العميد مقداد ميري الموسوي المتحدث باسم وزارة الداخلية يكون الناطق الإعلامي لخلية الإعلام الأمني”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: خلیة الإعلام الأمنی

إقرأ أيضاً:

تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة المصرية

تم اختيار أحمد كوجك وزيراً للمالية، وبدر عبدالعاطي للخارجية، وشريف فاروق للتموين، وأسامة الأزهري للأوقاف، ومايا مرسي للتضامن الاجتماعي، وشريف الشربيني للإسكان، وكريم بدوي للبترول، ومحمود فوزي للمجالس النيابية.

كما تم تعيين عدنان الفنجري وزيراً للعدل، وتعيين الفريق كامل الوزير نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للنقل والصناعة، ومحمد حسن الخطيب وزيراً للاستثمار والتجارة الخارجية، ومحمد عصمت وزيراً للكهرباء.

وأوضح المصدر أنه بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، سيتم الإعلان عن حركة المحافظين ونوابهم، والتي ستضم أسماء جديدة ذات كفاءة عالية. وقرر المصدر تغيير محافظي القاهرة والإسكندرية والأقصر.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة الجديدة ستضم أسماء ومفاجآت، وأن هذا سيكون أكبر تغيير وزاري في السنوات الأخيرة، وذلك بعد إجراء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لأكثر من 65 لقاء واجتماعاً على مدار 25 يوماً للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتوافق مع حجم التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر في الوقت الراهن.

ووفقاً للمصدر ستعمل الحكومة الجديدة وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، والإصلاح الهيكلي للاقتصاد، وتشجيع الاستثمار. وكان الرئيس المصري السيسي كلف مصطفى مدبولي، تشكيل حكومة جديدة قبل ثلاثة أسابيع، وأن يكون أعضاء الحكومة ذوي كفاءة عالية لمواجهة التحديات الراهنة.

(وكالات) + صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة المصرية
  • ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة وفق نص الدستور
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: دمج وزارات واستحداث حقائب واسعة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية
  • الإعلام الأمني: استهداف عجلة ووكر لداعش في كركوك وديالى
  • الحوادث المرورية: وفاة نحو 3 آلاف شخص خلال 2023