تحدث سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق عن مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة وقيم أداء اللاعبين خلال المباراة.

وقال معوض عبر برنامج بوكس تو بوكس : "الأهلي حسم المباراة في 20 دقيقة، وكهربا احتاج وقتًا للظهور بشكل جيد لأنه كان غائبا عن المباريات، ولو صلاح محسن كان جاهزًا للعب أساسيا، وكريم فؤاد كان الأفضل رغم أنه خرج قبل تسجيل الثلاثية، وكريم يمتلك المرونة والحيوية وجوكر يلعب في أكثر من مركز ويمنح المدرب حلولا كثيرة في الملعب، وكولر يحب طريقة لعبه كثيرًا، ويتفوق على طاهر محمد وعبدالقادر، وكان له دورا واضح في الشوط الأول".

 

وأشار إلى أن التفاوض مع عمر كمال عبدالواحد بسبب رغبة الأهلي في امتلاك أكثر من عنصر مميز، بالإضافة للمشاركة في العديد من البطولات، وهو صفقة مهمة ويتبقى له 6 أشهر فقط كما أنه لاعب دولي سينضم للأهلي بمبلغ قليل بعيدا عن الارقام الخرافية الموجودة في أسعار شراء اللاعبين المصريين خلال السنوات الماضية.

 

وأكد أن جوناثان سواه مهاجم ميدياما من العناصر الجيدة وانضم لمنتخب غانا مؤخرًا وكان جيدا في لقاء الأهلي، لكن عند التعاقد مع أي لاعب لابد من متابعته جيدا على مدار فترة طويلة، مشيرا إلى أن النادي سبق وضم ميكيسوني بعد تألقه في أحد المباريات ولم ينجح في الأهلي مطلقا. كما أن انضمام جوناثان سواه لمنتخب غانا متفوقا على محترفين كبار في أوروبا يؤكد بانه عنصر مميز. ويجب متابعته وتحليل أدائه بشكل جيد قبل الاقدام على التعاقد معه.

 

وأضاف: "حسين الشحات من الطبيعي أن يسجل فى ميدياما، لكنه بعيد عن مستواه خلال الفترة الاخيرة، وقبل تجديد عقده كان يلعب الكرة السهلة ويقدم مستوى جيد، وحاليا رجع للمستوى الذي كان عليه قبل التجديد، والهدف كان فيه توفيق بعدما ارتدت من الحارس عقب تسديدة كهربا، وحاليا كل كرة يلعب الصعب، وأرى أنه بعيد عن المستوى حتى الان الذي كان عليه في الموسم الماضي".

 

وأوضح، أن مروان عطية لاعب جيد وظهر بمستوى طيب أمام ميدياما، لكن هناك مباريات لا تتحمل وجود لاعبان في مركز 6، والمنافس كان يعتمد على الكرات المرتدة، وتغييرات كولر كانت جيدة في اللقاء خصوصا أفشة وصلاح محسن وتاو.

 

وشدد معوض على قدرة الأهلي على الفوز أمام يانج أفريكانز في تنزانيا، ولكن الأمر يتعلق بالحالة الفنية للفريق، وهناك ايجابيات كثيرة من الفوز على ميدياما وهي ظهور عدد من العناصر بشكل جيد، وانطلاق مشواره بدور المجموعات بفوز كبير، وتغيير الصورة التي كان عليها الفريق قبل فترة التوقف، والأهم هو الاستمرارية في تقديم الأداء القوي قبل مونديال الأندية، وأن يرسل رسالة اطمئنان للجمهور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صن داونز يرفض انتقال موكوينا للأهلي.. والأحمر يحدد البديل

كشف الإعلامى محمد الليثى حسم نادي صن داونز الجنوب أفريقي موقفه النهائي من إنتقال لاعبه موكوينا للنادي الأهلي خلال الموسم المقبل بعدما تلقى إتصالات مُباشرة من القلعة الحمراء لضم اللاعب.

وقال محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على 93.7 قائلا " أن مارسيل كولر المدير الفني يرغب في تدعيم خط الوسط بسبب إقتراب رحيل المالي آليو ديانج وإرتفاع سن عمرو السولية ، وطلب المدرب السويسري ضم لاعب قوي في خط الوسط ".

وتابع محمد الليثى  " كولر رحّب بشدة بضم موكوينا لذا تم التفاوض مع وكيل اللاعب وناديه لكن الأهلي وجد صعوبة في إتمام الصفقة بسبب تمسك صن داونز باللاعب ".

وكشف محمد الليثى أن هناك لاعبين أخرين مُرشحين بقوة لدعم وسط الفريق يأتي في مقدمتهم ، الدولي التونسي محمد علي بن رمضان لاعب نادي فرينكفاروزي المجري.

وشدد محمد الليثى  أن هناك إتصالات لضم بن رمضان في الموسم المقبل وحال فشل الصفقة سيكون هناك تفكير في لاعب أخر لهذا المركز.

مقالات مشابهة

  • نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي
  • خالد جادالله: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا مع الأهلي
  • صن داونز يرفض انتقال موكوينا للأهلي.. والأحمر يحدد البديل
  • طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع
  • يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • شبانة: يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده بسبب عرض الـ290 مليون ومفاجآة الخطيب تحسم الجدل
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • حسين علي: الزمالك هددني بإيصالات أمانة بسبب أنباء انتقالي للأهلي فقط