حلايب وشلاتين هما منطقتان ساحليتان جنوب مصر ويحدهما البحر الأحمر. تتميز هذه المنطقتين بتراثهما الغني وثقافتهما الفريدة، وتشتهران بتقديم بعض الأكلات اللذيذة والمحلية هنا بعض الأكلات المشهورة في حلايب وشلاتين:

1. سمك البحر الأحمر المشوي: يُعد سمك البحر الأحمر من أبرز الأكلات في المنطقة يتم اصطياد الأسماك الطازجة من البحر الأحمر وتحضيرها على الشواية بتوابل محلية لإبراز طعمها الفريد.

2. الربيان المقلي: يُقدم الربيان المقلي كوجبة خفيفة وشهية. يتم تتبيل الربيان بالتوابل المحلية ويُقلى حتى يصبح ذهبي اللون ومقرمش.

3. وجبة السمك المشوي بالتوابل: يتم تتبيل قطع السمك بمزيج من التوابل المحلية ويُشوى حتى ينضج. تُقدم هذه الوجبة مع الأرز والسلطات المنعشة.

4. الفول المدمس: يُعتبر الفول المدمس من الأطباق الشهيرة في المنطقة يتم طهي الفول حتى يصبح طريًا ويُقدم مع الزيت والتوابل والخضروات الطازجة.

5. الحمصية: وجبة شهية ومغذية تعتمد على الحمص المطبوخ والمهروس يتم تحضيرها مع الزيت والبهارات وتُقدم مع الخبز المحمص.

6. السمك المملح: يتم تجفيف قطع السمك المحلي وتمليحها بالملح والتوابل المحلية يُعتبر السمك المملح واحدًا من المأكولات التقليدية في المنطقة.

7. العصيدة: وجبة شهية تشتهر بها حلايب وشلاتين تُحضر العصيدة من الدقيق وتُقدم مع اللحم والخضروات.

هذه الأكلات المشهورة في حلايب وشلاتين تعتمد المطبخ المحلي على المكونات المتوفرة في المنطقة، مما يعطيها طابعًا فريدًا ومميزًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر المطبخ البهارات الغني تقديم وجبة خفيفة حلايب وشلاتين الخضروات جنوب مصر الفول المدمس السمك المشوي جنوب البحر الأحمر الأسماك الطازجة حلایب وشلاتین البحر الأحمر فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يستثمر 1.2 مليار دولار لتعزيز وجوده في البحر الأحمر!

الجديد برس:

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” ستنفق قرابة مليار ومائتي مليون دولار لصيانة السفن المنتشرة في البحر الأحمر، وتجديد مخزون الصواريخ التي تم إطلاقها لصد الهجمات على السفن.

وأضافت الوكالة أن “البنتاغون” سينفق 190 مليون دولار على إعادة تخزين الصواريخ ومزيد من صواريخ جو – جو الحرارية.

ووفق الوكالة، فإن الإنفاق يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود معزز للقوات الأمريكية في المنطقة، بالإضافة إلى تكلفة إسقاط المسيرات والصواريخ التي يُطلقها الحوثيون وإيران.

وجاء في تقرير الوكالة أن “الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون على مدار عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، هو 300 مليون دولار للصيانة غير المخطط لها في مستودعات السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان”، والسفن التابعة لمجموعة “يو إس إس آيزنهاور”، التي أجرت عمليات في البحر الأحمر، حسب ما ذكر البنتاغون في الوثائق”.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يستثمر 1.2 مليار دولار لتعزيز وجوده في البحر الأحمر!
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 6-10-2024
  • أجواء معتدلة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • السياحة والثروات المعدنية والمحميات الطبيعية.. أشهر الصناعات في البحر الأحمر
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر