العريش: سلام أبوشهاب
وصلت، اليوم الاثنين، الدفعة الثالثة من الجرحى والمصابين الفلسطينين القادمين من غزة، إلى مطار زايد الدولي في أبوظبي، ضمن مبــادرة صاحـــب السموّ الشيخ محمــد بــن زايــد آل نهيــان رئيــــس الدولـة، حفظــه اللــه، بعــلاج 1000 طفــل فلسطيني، برفقة أسرهم، من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.


وضمت الدفعة الثالثة 93 مصاباً ومريضاً و 80 مرافقاً، بينهم عدد من مرضى السرطان لاستكمال علاجهم في مستشفيات الدولة.
ورافق المستشفى الإماراتي الطائر فريق طبي بإشراف الدكتورة مها تيسير بركات مساعد وزير الخارجية للشؤون الطبية وعلوم الحياة، وعدد من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية بينهم أطباء عناية مركزة، وكوادر تمريضية وفنية من مختلف المستشفيات لمتابعة المرضى والمصابين خلال نقلهم إلى أبوظبي.
وكان في استقبال المصابين والمرضى عدد من المسؤولين في مختلف القطاعات الطبية وفرق طبية وسيارات إسعاف، حيث تم توزيعهم على مختلف المستشفيات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أبوظبي غزة فيديوهات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال

أبوظبي: «الخليج»

نفذت شرطة أبوظبي مبادرة «برد صيفهم» للعمال في المواقع الإنشائية بالتعاون مع مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول، وتضمنت توزيع المياه والمشروبات الباردة والمظلات الشمسية، بالتنسيق مع مركز شرطة مصفح بمديرية شرطة المناطق الخارجية.

وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس قسم الإعلام الأمني، اهتمام شرطة أبوظبي المستمر بفئة العمال وتقدير جهودهم وإسهاماتهم في مسيرة التنمية والتطوير، لافتاً إلى أن المبادرة تأتي تعزيزاً لقيم الإيجابية وتطبيقاً لاستراتيجية شرطة أبوظبي الرامية لإسعاد كافة أفراد المجتمع واهتمامها بتحقيق مبدأ التكافل والترابط الاجتماعي، مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تنفيذ المبادرة والتخفيف عن شريحة العمال في المناطق المفتوحة خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

فيما لفت محمد عبدالله الحوسني، مدير مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد، إلى الاهتمام برفع مستوى الوعي العام بمتطلبات تطبيق معايير السلامة في الحر وحماية العمال من أخطار التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف، وتعريفهم بأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

وأكدت مروة آل رحمة، نائب الرئيس ورئيس قسم المبادرات المجتمعية في بنك أبوظبي الأول، الحرص على التعاون مع شرطة أبوظبي والشركاء من مختلف الجهات الحكومية في تنفيذ المبادرات الإنسانية التي تستهدف إسعاد العمال باعتبارهم طرفاً أساسياً في عملية الإنتاج وشريكاً فاعلاً في التنمية التي تشهدها الدولة والتي تستضيف مختلف ثقافات العالم.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات وزير العدل نفذت …
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون