كتب- محمد عبدالناصر:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من الأثنين 27 نوفمبر 2023 إلى السبت 02 ديسمبر 2023.

وأضافت الهيئة أن طقس الاثنين، يكون لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة أنه يوجد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا)

كما يوجد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كم / س) وارتفاع الموج من (3 : 4 متر)، وعلى البحر الأحمر وسرعة الرياح من ( 50 60 كم / س) وارتفاع الموج من 2.5 : 3 متر).

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023
شبورة مائيـة قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحا تقريبا.

الأربعاء 29 نوفمبر و الخميس 30 نوفمبر 2023
- شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الجمعة 01 ديسمبر والسبت 02 ديسمبر 2023
- شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى و شمال الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس درجات الحرارة الأمطار الأرصاد طوفان الأقصى المزيد القاهرة الکبرى والوجه البحری والسواحل الشمالیة وشمال الصعید مناطق من

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، الجمعة، من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة  على جزاء من محافظات “صعدة، صنعاء ،ذمار، ريمة، اب, تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج, أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “غرب الجوف، عمران، حجة، المحويت ،حضرموت  والمهرة” ومناطق من سهل تهامة، في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للاتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة