موقع 24:
2024-07-01@23:29:35 GMT

أرتيتا.. 200 مباراة مع "المدفعجية"

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أرتيتا.. 200 مباراة مع 'المدفعجية'

تولى المدير الفني لفريق آرسنال، ميكيل أرتيتا، قيادة "المدفعجية" في 200 مباراة، خلال مشواره التدريبي مع الفريق، والذي بدأ في ديسمبر (كانون الثاني) من 2019 حتى الآن.

تكشف الإحصائيات التى نشرتها رابطة الدوري الإنجليزي، أن أرتيتا قاد آرسنال في 200 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها الفوز في 116 مباراة، وتعادل في 34، فيما تلقى الهزيمة في 50، وسجل لاعبو 358 هدفاً، واستقبلت شباكهم 206.

Here’s to making more special memories together, boss ❤️ pic.twitter.com/HPfoQGwD5s

— Arsenal (@Arsenal) November 26, 2023

وأصبح أرتيتا المدرب صاحب أكبر عدد من الانتصارات في أول 200 مباراة في تاريخ آرسنال، متفوقاً على المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي حقق 111 انتصاراً و53 تعادلاً وتلقى 36 هزيمة، وسجل الفريق تحت قيادته 336 هدفاً، واستقبلت شباكه 176 هدفاً.

ونجح المدرب الإسباني في قيادة آرسنال نحو التتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى الدرع الخيرية في مرتين.



 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ميكيل أرتيتا المدفعجية آرسنال

إقرأ أيضاً:

بيلينجهام يستلهم من شخصية ريال مدريد في تأهل إنجلترا الدرامي بيورو 2024

قال جود بيلينجهام إنه رد على كلام مقزز تردد عند احتفاله بهدفه الذي أنقذ مشوار إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024 بركلة مقصية في الثواني الأخيرة أمام سلوفاكيا.

بيلينجهام يستلهم من شخصية ريال مدريد في تأهل إنجلترا الدرامي بيورو 2024

عانى لاعب ريال مدريد من أجل ترك بصمة في مباراة دور الـ16 التي أقيمت في جيلسنكيرشن، وكان منتخب إنجلترا على وشك الخروج قبل لحظة الإلهام من بيلينجهام قبل أن يسجل هاري كين هدفا ثانيا في الوقت الإضافي ليحقق الإنجليز الفوز بنتيجة 1/2.

وسيلعب فريق المدرب جاريث ساوثجيت ضد سويسرا يوم السبت المقبل في دوسلدورف، حيث يحلم المنتخب الإنجليزي  بالتتويج بلقب كبير بعد غياب دام 58 عاما.

واحتفل بيلينجهام بهدفه في سلوفاكيا رافعا ذراعيه وهو يصرخ "من آخر" مع إشارة بيديه تدل على انزعاجه من كثرة الكلام.

وسئل بيلينجهام عن سبب احتفاله، ليرد "إنه الأدرينالين، ومشاعر مختلطة، فاللعب لمنتخب إنجلترا ممتع ولكنه يضعك تحت ضغط كبير، في ظل كلام مقزز يتردد، ومن الرائع أن تنجح في الرد عليه".

وتابع "من الصعب للغاية أن تعبر عما بداخلك في المؤتمرات الصحفية أو المقابلات الإعلامية لأن لاعب الكرة عليه أن يتحدث بشكل يليق، لأنه  يكون محل تقييم دائم".

وأشار "بالنسبة لي التواجد في الملعب وإحراز الأهداف وطريقة الاحتفال بمثابة إطلاق سراحي، ورسالة للرد على الكثيرين، لقد كنت سعيدا للغاية في النهاية".

وواصل "إنه شعور لا مثيل له في مباراة دولية بمرحلة خروج المغلوب، وكان من الممكن أن يكون مروعا لأننا كنا على بعد 30 ثانية من توديع  البطولة".

واستطرد النجم الإنجليزي "الاضطرار للاستماع إلى كل هذا الهراء والشعور بأنك خذلت شعبا بأكمله، وبركلة واحدة للكرة يمكن أن تغير كل هذه الانطباعات".

وشدد اللاعب البالغ من العمر 21 عاما في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه  ميديا) "أنتم تعرفون تماما ما أعنيه بالكلام المقزز (القمامة)".

وكرر بيلينجهام "ارتداء قميص إنجلترا لحظة يفتخر بها أي لاعب في مسيرته، لكنها تكون صعبة للغاية فالجماهير تنتظر منك الكثير بغض النظر عما حدث في البطولات الكبرى في  السنوات الأخيرة".

وأوضح النجم الإنجليزي الواعد "يتحدث الناس كثيرا وأحيانا يتم أخذ الكلام على محمل شخصي، فنحن نعمل بجدية يوميا لإسعاد الجماهير وأحيانا لا تسير الأمور على ما يرام، وهنا يتردد كلام غير مقبول".

ويرى بيلينجهام أن هدفه المتأخر في سلوفاكيا وقلب النتيجة بسيناريو مثير يمكن أن يلهم إنجلترا في بطولة أمم  أوروبا 2024 وسط تعرض اللاعبين والمدرب جاريث ساوثجيت لانتقادات عنيفة بسبب أدائهم منذ بداية المسابقة التي تقام في ألمانيا.

وقال بيلينجهام "الشيء الأهم هو أننا أظهرنا شخصيتنا، فهو أمر لن يتحقق إلا عندما تعاني من تعادلين متتاليين ثم التأخر بهدف، فهو شعور رائع لأنه يظهر قدرتنا على رد الفعل".

وأشار "إنها عادة اكتسبتها من ريال مدريد، لقد تحسن أدائي كثيرا منذ الانضمام إليه، وأنا سعيد للغاية أنني كررت ذلك في مباراة مع منتخب بلدي".

وأتم جود بيلينجهام تصريحاته "من الصعب إنكار أنها واحدة من أهم لحظات مسيرتي مع كرة القدم حتى الآن، ولكن مشوار البطولة يبقى طويلا، وستبقى مهمة للغاية إذا نجحنا في الفوز بالكأس، لذا سننتظر أسبوعين لنرى أهمية لحظة هدفي في سلوفاكيا".

 

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. نيوكاسل يضم لويس هال نهائيًا من تشيلسي
  • بيلينجهام يستلهم من شخصية ريال مدريد في تأهل إنجلترا الدرامي بيورو 2024
  • لاعب الهوكي بوبروفسكي يحتفل بالعلم الروسي في موكب بطولة فلوريدا
  • الجوصمي يكشف عن موعد بدء الفريق الإنجليزي المكلف بحل أزمة المياه الجوفية بزليتن في العمل
  • أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"
  • رسميًا.. يوفنتوس يعلن ضم أول صفقات الصيف من الدوري الإنجليزي
  • بعد هز شباك سيراميكا.. زيزو يواصل كتابة التاريخ مع الزمالك
  • كافالييرز يتعاقد مع المدرب كيني أتكينسون
  • المدرب رودولفو مارتين أروابارينا يقترب من التعاون
  • «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!