أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن تخصيص إسرائيل أموالا جديدة للاستيطان غير القانوني ليس دفاعا عن النفس ولن يجلب الأمن، وفق نبأ عاجل لقناة “العربية” اليوم الإثنين.

وزير الصحة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر سبل دعم أهالي قطاع غزة نشرة التوك شو.. أزمة أسعار السكر تشعل الغضب.

. ومفاوضات لمد هدنة غزة

وأكد في وقت سابق إننا رفضه التهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، موضحًا أن هناك ضحايا بالآلاف من المدنيين في قطاع غزة، داعيا إسرائيل إلى احترام القانون الدولي الإنساني.

وشدد على أن الحل في غزة يجب ألا يكون منفصلا عن حل القضية الفلسطينية ككل، معتبرا أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأبدى دعم السلطة الفلسطينية سياسيا وماليا، مؤكدا ضرورة وضع حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وإنهاء الحرب في غزة.

ولفت بوريل إلى ضرورة إتاحة المياه والوقود والغذاء للمدنيين في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقتل 57 صحفيا في غزة

كشف تحقيق مبدئي تابع للجنة حماية الصحفيين الدولية، عن مقتل ما لا يقل عن 57 صحفيًا أو عاملاً في قطاع الإعلام من إجمالي أعداد القتلى الذين وصلوا إلى 15 ألفا منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، من بينهم 14 ألفا قتيلاً فلسطينيًا بقطاع غزة والضفة الغربية و 1200 في إسرائيل.

وذكر التحقيق وفقا لما أورده الموقع الرسمي لمنظمة لجنة حماية الصحفيين الدولية- اليوم الأحد، أن اليوم الأكثر دموية في الحرب لتزايد أعداد القتلى الصحفيين كان أول أيام الحرب في السابع من أكتوبر حيث قتل نحو 6 صحفيين، جاء بعده يوم 18 نوفمبر الجاري بمقتل 5 صحفيين.

وأوضح التحقيق أنه حتى أمس 25 نوفمبر الجاري، تم تأكيد مقتل 57 صحفيا وإعلاميا من بينهم 50 فلسطينيا و4 إسرائيليين و3 لبنانيين، وتم الإبلاغ عن إصابة 11 صحفيًا واختفاء 3 صحفيين آخرين فيما تم اعتقال 19 آخرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل غزة الوفد بوابة الوفد قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

سلامة السيارات.. الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد جديدة

سيتم تطبيق قواعد جديدة بشأن السلامة العامة للمركبات، اعتبارا من 7 يوليوز، على جميع السيارات الجديدة المباعة في الاتحاد الأوروبي.

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن القواعد، التي تخضع لها الأنواع الجديدة من المركبات منذ يوليوز 2022، تعمل على تحسين السلامة الطرقية من خلال إدخال سلسلة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة لجميع المركبات الجديدة.

ومن المفترض أن تساعد تدابير السلامة الجديدة في إنقاذ حياة أكثر من 25 ألف شخص ومنع ما لا يقل عن 140 ألف إصابة خطيرة بحلول عام 2038، وفقا لتقديرات المفوضية.

وعلق مفوض السوق الداخلية تييري بريتون قائلا: "نعمل على ضمان استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة لتحسين السلامة على طرقنا".

وأكد أن قواعد السلامة العامة للاتحاد الأوروبي ستوفر حماية أكبر للركاب والراجلين والدراجين في جميع أنحاء أوروبا، مع الحفاظ على ريادة الصناعة في الاتحاد الأوروبي في أنظمة مساعدة السائق.

وبموجب القواعد الجديدة، يجب على جميع المركبات الجديدة، بما في ذلك السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات، أن تشتمل حلولا ذكية لتكييف السرعة، وكاميرات أو أجهزة استشعار للكشف عن الرجوع إلى الخلف، وتحذيرات الانتباه في حالة نوم السائق، وإشارات التوقف في حالات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون السيارات والشاحنات الصغيرة الآن مزودة بأنظمة الحفاظ على المسار وأنظمة الكبح الآلية، فضلا عن مسجلات بيانات الأحداث. ولمنع التصادم بين الحافلات والشاحنات والمشاة أو راكبي الدراجات، تحتاج هذه المركبات أيضا إلى تقنيات للتعرف بشكل أفضل على النقاط العمياء المحتملة وتضمين أنظمة التحذير، بالإضافة إلى أنظمة مراقبة ضغط الإطارات المحددة.

 

مقالات مشابهة

  • سلامة السيارات.. الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد جديدة
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • غزة.. قصف الاحتلال يقتل 6 شرطيين و4 صحفيين و3 مواطنين داخل عزاء
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»