قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تشهد اليوم انخفاض بمعدل 3 درجات عن الأمس، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 22 درجة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى الشعور بانخفاض في درجات الحرارة، تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 15 درجة.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: انخفاض جديد في درجات الحرارة "ليه باقة الإنترنت بتخلص بسرعة؟".. رد واضح من وزير الاتصالات السابق

وأضافت أنه تسود أجواء أشبه بالشتوية، ويجب ارتداء ملابس شتوية من الآن، منوهة بأن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى الغد الثلاثاء، ولكن سنشهد هدوء في سرعات الرياح، وظهور شبورة مائية، محذرة من انحفاض درجات الحرارة ليلا.

ولفتت إلى أنه توجد اليوم فرص لسقوط الأمطار على مطروح والإسكندرية ودمياط ورفح وبورسعيد، وكفر الشيخ، وتكون على فترات متقطعة من اليوم، وهى أمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية درجات الحرارة تفاصيل حالة الطقس اليوم حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة