آخر تحديث: 27 نونبر 2023 - 10:35 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- كشف مصدر سياسي مطلع، الاثنين، عن المرشح البديل لشغل منصب محافظ نينوى خلفا للمستقيل نجم الجبوري.وقال المصدر”، إن “اتفاقا جرى بين مختلف الأطراف السياسية على ترشيح عبد القادر دخيل، الذي يشغل حاليا منصب رئيس لجنة أعمار الموصل”.وأضاف أنه “من المحتمل أن يصدر كتاب تعيين الدخيل محافظا لنينوى موقعا من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم أو غد”.

وأشار إلى أن “النائب الأول للمحافظ سيروان روزبياني سيشغل منصب المحافظ ويقوم بتمشية الأمور، لحين صدور أمر رئيس الوزراء ومرسوم رئيس الجمهورية بتعيين الدخيل محافظا جديدا لنينوى”.وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وافق أمس الأحد، على استقالة محافظ نينوى نجم عبد الله عبد الجبوري.وقدّم الجبوري باستقالته بعد أن ردّ مجلس النوّاب التوصية التي أقرّها مجلس الوزراء في 17 تشرين الأول الماضي، بالاستثناء من إجراءات المساءلة والعدالة، استناداً إلى أحكام المادة (12) من قانون الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة رقم (10) لسنة 2010.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام

علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة، أن اسم نائبة شابة، عضو بمجلس النواب، تردد كأحد المرشحات لمنصب هام.

ومن جهة أخرى علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلى موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

مقالات مشابهة

  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • السوداني يمنح بعض الوزارات استثناءات من ضوابط التوقيع على العقود مع الشركات
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان